• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

5 مواقع جديدة لمكافحة الحشرات في مطارات دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أضافت بلدية دبي خمسة مواقع جديدة للمراقبة الشهرية الدورية لانتشار الحشرات الطائرة الماصة للدم في مطارات الدولة، منها أربعة مواقع في مطار دبي الدولي وموقع واحد في مطار آل مكتوم الدولي لتغطية أكبر عدد من منافذ الإمارة البرية والبحرية والجوية.

ويأتي ذلك ضمن توفير جميع المتطلبات لاستقبال إكسبو 2020 وما لا يقل عن 25 مليون زائر، وتهيئة مناخ صحي وبيئة آمنة تضمن أعلى معايير الصحة والسلامة في إمارة دبي، التي تساهم في تحديد معالم الطريق نحو الارتقاء والتميز بالسياحة وجذب الزوار.

وصرح المهندس هشام اليحيى رئيس قسم مكافحة آفات الصحة العامة بالبلدية أن العمل يتم ضمن خطة استراتيجية شاملة تضمن أقل معدلات انتشار الحشرات عن طريق وضع أجهزة «مصائد البعوض» التي تعمل على جذب الحشرات الطائرة الماصة للدم في مطارات إمارة دبي.

ويقوم مختبر قسم مكافحة آفات الصحة العامة بحصر وتصنيف الحشرات التي تجذبها الأجهزة للتأكد من عدم دخول أي سلالات دخيلة وأخذ إجراءات المكافحة الفورية بالتعاون مع شعبة عمليات المكافحة في حال تعديها المعدلات المسموح بانتشارها بشكل طبيعي.

وبهذه الإضافة يكون عدد مواقع مراقبة الحشرات الطائرة الماصة للدم في إمارة دبي سبعة وثلاثين موقعا تغطي الحدائق العامة والمطارات وميناء الحمرية والمحميات الطبيعية والمناطق الحساسة والمهمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض