• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تقلبات الطقس ترفع أسعار الأسماك 20% في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

محمد صلاح (رأس الخيمة)

منعت تقلبات الطقس التي تشهدها الدولة عدداً من الصيادين في رأس الخيمة أمس من نزول البحر ما انعكس بصورة سريعة على أسعار الأسماك التي زادت بنسب تراوحت بين 15-20% نتيجة لقلة المعروض منها في الأسواق.

وأوضح عبدالله شريف الخضر مراقب بالسوق أن كمية قليلة من الأسماك دخلت السوق، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار مقارنة بالأيام الماضية التي شهدت دخول كميات كبيرة من الأسماك.

وأضاف: تراوحت الارتفاعات بين 15-20% حيث سجل الشعري 20 درهما للكيلو وكان سعره 15 درهماً منتصف الأسبوع، كما ارتفعت أسعار الصافي ل 35 درهماً والقباب لـ 75 درهما للسمكة 3 كيلوجرامات، وسجل الكنعد 120 درهماً للسمكة زنة 2 كيلو، فيما ارتفعت أسعار الهامور لتسجل 40 درهماً للكيلو، وكان 35 درهما خلال الفترة الماضية، وسجل الجش النعيمي 20 درهماً.

وأشار إلى أن عمليات الصيد تتراجع بصفة عامة خلال الصيف ويستمر التراجع حتى شهر سبتمبر من كل عام، لافتاً إلى أن هناك عدة عوامل تؤثر في الأسعار منها الإقبال على السوق والذي يزداد غالباً في نهاية الأسبوع تزامناً مع عودة الموظفين العاملين خارج الإمارة لقضاء الإجازات الأسبوعية مع ذويهم، إلى جانب الطقس كعامل رئيسي في خروج الصيادين للبحر من عدمه.

من ناحيتهم، طالب زبائن في السوق بفرض الرقابة على أسواق السمك بالإمارة لمنع تلاعب التجار بالأسعار واستغلال أي ظروف لتحقيق المكاسب عبر رفع السعر، مشيرين إلى أن ارتفاع أسعار الأسماك في رأس الخيمة أصبح ظاهرة بغض النظر عن كميات المعروض، حيث يستغل التجار الإقبال الشديد على السوق في رفع الأسعار وتحقيق المكاسب الطائلة.

وقال علي الشحي من منطقة الظيت، إن التجار يتلاعبون بأسعار الأسماك نهاية الأسبوع بصورة دائمة مستغلين الطلب المتزايد على السوق، مطالباً الجهات الرقابية بالتدخل وتنظيم السوق ووضع حد لاستغلال التجار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض