• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

قوائم انتظار سيارة «بي إم دبليو» الكهربائية تمتد لـ 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

يجب أن يمتلك الراغب في شراء سيارة بي إم دبليو الكهربائية الجديدة آي 3، رصيداً كبيراً في البنك، وقدراً أكبر من الصبر، لكي يقتني هذه السيارة المبتكرة صديقة البيئة في ظل الإقبال الشديد على حجز السيارة.

فقد نقلت مجلة «أوتوموبيل فوش»، المعنية بصناعة السيارات عن نوربرت رايهوفر الرئيس التنفيذي لشركة بي إم دبليو القول إنه «على العملاء الانتظار لمدة 6 أشهر على الأقل للحصول على السيارة». وكان قد تم الكشف عن السيارة آي 3 خلال فاعليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات العام الماضي، حيث حظيت بإشادة كبيرة من وسائل الإعلام.

ووصفت مجلة أوتو موتر آند سبورت الألمانية، السيارة الجديدة ذات الأربع أبواب، بأنها ممتازة للعمل داخل المدن. ولكن أغلب المشترين المحتملين للسيارة يمنعهم من ذلك سعرها الذي يبلغ 35 ألف يورو (47 ألف دولار). كما أنه يمكن شراء نسخة مزودة بمحرك أكبر سعة ولكن بسعر أعلى.

يذكر أن هذه السيارة بدأت تظهر في شوارع المدينة لكن الألمان بشكل عام لا يميلون حتى الآن لاقتناء السيارة الكهربائية، في حين تدرس حكومة برلين تقديم حوافز لزيادة مبيعات السيارات الكهربائية مثل آي 3 والسيارات الكهربائية المماثلة التي تنتجها شركات أخرى.

كما تحقق السيارة الهجين آي 8 من بي إم دبليو أداء جيداً في السوق، حيث تم بيع عدة آلاف من هذا الطراز خلال العام الحالي. (ميونيخ ـ د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا