• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلال العام الجاري وشملت مرحلة البكالوريوس ودرجتي الماجستير والدكتوراه

«التعليم العالي»:427 موافقة على برامج المبتعثين بالخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 427 موافقة على برامج دراسية للبكالوريوس والدبلومات والماجستير والدكتوراه للدراسين بالخارج، منها 230 كتاب موافقة على برامج دراسية في درجة الدكتوراه، و132 موافقة لبرامج الماجستير، و60 في البكالوريوس، إضافة إلى 5 في دبلوم الدراسات العليا والدبلوم المتوسط، خلال العام الجاري.

جاء ذلك خلال الملتقى الخامس لبعثات التعليم العالي بالخارج الذي عقدته الوزارة أمس في فندق شنغريلا أبوظبي، حيث استعرضت الوزارة خلال الملتقى التعريفي الخامس الذي نظمته صباح أمس مجموعة من الخدمات التعليمية التي تقدمها، وتناول آليات تذليل التحديات التي تواجه الطلبة المبتعثين وجهات الابتعاث.

وقال سيف راشد المزروعي مستشار معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمته الافتتاحية للملتقى: «إن الوزارة تحرص بشكل مستمر على تبني أرقى الممارسات والنظم التي تساهم في توفير منظومة تعليمية متطورة في الدولة، وتولي اهتماماً كبيراً لتشجيع أبنائها على مواصلة دراستهم، بما يساهم في رفد الدولة بالكوادر الوطنية ذات الكفاءة، والمؤهلة».

وحضر الملتقى الدكتور سعيد الحساني، وكيل الوزارة، وسيف راشد المزروعي، مستشار معالي الوزير، ويمنى حمد بن بدوة، الوكيل المساعد لقطاع شؤون التعليم العالي والبحث العلمي، وفاطمة الزعابي، الوكيل المساعد للخدمات المؤسسية والمساندة، وعدد من الحضور من إدارات الوزارة، وممثلين من جهات الابتعاث في الدولة.

واستعرضت فاطمة الزعابي، الوكيل المساعد للخدمات المؤسسية والمساندة بالوزارة، نظام معادلة الشهادات العلمية في الوزارة، مؤكدة أن الوزارة حددت الشروط الواجب توافرها في الشهادة العلمية بالنسبة للطلبة المبتعثين للدراسة خارج الدولة، ومنها ضرورة توافر شهادة الابتعاث، متضمنة البيانات كافة المطلوبة، مع ضرورة أن تزيد نسبة الساعات المحولة على 50 % من متطلبات الدرجة المسجل فيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض