• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تبحث فرص التعاون

«دبي لتجارة الجملة» تنظم جولة ترويجية في الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

نظمت مدينة دبي لتجارة الجملة حملة ترويجية تستهدف السوق الصينية، وتشمل عدداً من المدن الرئيسة من بينها ينتشوان، ييوو، شانغهاي، وبكين.

ويقوم وفد يرأسه عبدالله بالهول، الرئيس التنفيذي، مدينة دبي لتجارة الجملة، بعقد عدد من اللقاءات والاجتماعات مع مؤسسات حكومية وخاصة في الصين بهدف التعريف ومناقشة سبل التعاون وتعزيز العلاقات المستقبلية. وتعد الصين أبرز الشركاء التجاريين لإمارة دبي حيث بلغت قيمة تجارة الإمارة معها 79 مليار درهم في النصف الأول من العام 2016.

كما تشارك مدينة دبي لتجارة الجملة في عدد من المعارض والفعاليات التجارية، بهدف تسليط الضوء على ما تقدمه من فرص استثمارية وبيئة متكاملة، بالإضافة إلى التعريف بمكونات المدينة والقيمة المضافة التي تقدمها للعاملين في قطاع تجارة الجملة.

وقال بالهول: «تحتل الصين مكانة بارزة ضمن استراتيجية مدينة دبي لتجارة الجملة في إطار جهودها المستمرة لتحقيق التوسع والنمو. ونهدف من خلال هذه الجولة لاستكشاف فرص التعاون وتطوير العلاقات مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة في الصين في مجال التجارة والصناعة مع التركيز على دعوة رجال الأعمال والشركات للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي توفرها مدينة دبي لتجارة الجملة».

وأضاف بالهول «تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة بوابة العبور لنحو 60% من الصادرات الصينية للمنطقة، وتعد مدينة دبي لتجارة الجملة الخيار الأمثل للمؤسسات التجارية والصناعية الصينية بفضل موقعها الاستراتيجي وما توفره من بنية تحتية ولوجستية مميزة توفر إمكانية الوصول بسهولة وسرعة إلى أسواق المنطقة».

ومن المقرر أن توقع مدينة دبي لتجارة الجملة عدداً من اتفاقيات الشراكة ومذكرات التفاهم والتعاون مع جهات محلية وإقليمية في حكومات عدد من المقاطعات الصينية.

يذكر أن مدينة دبي لتجارة الجملة هي أول مدينة متكاملة من نوعها تسعى إلى تلبية احتياجات قطاع تجارة الجملة على الصعيد المحلي والدولي. ويُتوقع للمدينة أن تصبح من أبرز وجهات تجارة الجملة حول العالم وأن تعزز مكانة الإمارات بصفتها سوقاً محورية في التجارة العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا