• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استعرض مع وفد مكتب «الصحة العالمية» مشاريع الشارقة البيئية والصحية

سلطان القاسمي: التعليم أساس بناء المجتمعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن التعليم هو أساس بناء المجتمعات، ومن غير التعليم لا يمكن أن تقوم أي منظومة صحية في أي مجتمع كان، والشارقة وانطلاقا من حرصها على بناء مجتمع متسلح بالعلم استطاعت أن تقطع شوطا كبيرا في بناء منظومة صحية بيئية متكاملة.

جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو حاكم الشارقة صباح أمس بمكتب سمو الحاكم بوفد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، وذلك بحضور الشيخ عصام بن صقر القاسمي، المستشار بمكتب سمو الحاكم رئيس اللجنة العليا لانضمام الشارقة لبرنامج المدن الصحية العالمي، والذي استهل بترحيب سموه بالوفد الضيف. واستعرض سموه جهود إمارة الشارقة على المستوى البيئي والصحي والتعليمي، مشيراً إلى عدد من المشاريع التي تتبناها الإمارة في ضوء الحفاظ على البيئة ونشر الوعي الصحي كإنشاء بنك البذور وإقامة المحميات الطبيعية للحفاظ على النباتات والحيوانات المنقرضة، فضلا عن المشاريع السياحية التي تخدم التنوع البيئي للإمارة، وسن القوانين التي تجرم الإخلال بالبيئة.

كما تطرق سموه للحديث عن النظام الصحي المتبع في الإمارة والذي يخدم قطاعات مختلفة من المجتمع، مقدما شكره وتقديره للقائمين على تلك البرامج لما يقدمون من جهود، ومثمناً لمنظمة الصحة العالمية دورها في تشجيع وترغيب المجتمعات للاهتمام بهذا الجانب الحياتي المهم.

و أشاد وفد منظمة الصحة العالمية بما لمسوه من جهود لإمارة الشارقة استطاعت من خلالها تطبيق جملة المعايير التي حددتها المنظمة لاعتماد أول مدينة صحية في المنطقة .

وتفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في ختام اللقاء بالتقاط صورة تذكارية مع وفد منظمة الصحة العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض