• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

بحث فرص الاستثمار في الزراعة وصناعة السيارات والتقنيات والطاقة المتجددة

الإمارات تشارك في افتتاح قمة المستثمرين العالمية بـ «ماديا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في فعاليات افتتاح قمة المستثمرين العالمية 2016، التي انطلقت أمس في مدينة آندور عاصمة ولاية ماديا براديش في وسط جمهورية الهند. ورأس وفد الدولة عبد الله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، وحضور أحمد عبد الرحمن البنا سفير الدولة لدى الهند، فيما ضم وفد الدولة نخبة من مسؤولي مؤسسات ودوائر حكومية وممثلين من القطاع الخاص من بينهم. وحضر مراسم الافتتاح أكثر من 5 آلاف مشارك من بينهم قادة وصناع قرار ورؤساء تنفيذيون وخبراء في مجالات التجارة والاستثمار من مختلف أنحاء العالم. ويأتي حضور دولة الإمارات بصفتها إحدى الدول الخمس الشركاء للقمة، إلى جانب اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة والمملكة المتحدة.

وتتضمن القمة التي تعقد يومي 22 و23 أكتوبر الجاري، ندوات وجلسات حوارية تبحث سبل تعزيز الاستثمارات المشتركة بين الهند ودول العالم في مجالات الزراعة والصناعات الغذائية والتقنيات التكنولوجية وصناعة السيارات والطاقة المتجددة والصيدلة والنسيج والسياحة، كما تنظم ولاية ماديا براديش على هامش القمة معرض تجاري واستثماري ضخم ممتد على مساحة 60 ألف قدم مربعة يستعرض أحدث الاتجاهات والتقنيات والمنتجات والخدمات في مختلف قطاعات التكنولوجيا والزراعة والصحة والسياحة في الولاية الهندية.

وجاء افتتاح القمة تحت رعاية رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي، وحضور معالي ارون جيتلي وزير المالية في الحكومة الهندية، وشيفراج سينغ شوهان رئيس السلطة التنفيذية بولاية ماديا براديش.

وخلال كلمته في الجلسة الافتتاحية، أكد عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، على قوة العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، إذ تعد جمهورية الهند الشريك التجاري الأول لدولة الإمارات، إذ بلغ حجم التجارة الخارجية بين البلدين نحو 50 مليار دولار سنويا خلال عامي 2015-2016، في ظل إمكانات هائلة لمواصلة تلك الأرقام نموها نحو مستويات قياسية.

وأوضح آل صالح أن التجارة الخارجية مع الهند تشكل نحو 9.8% من إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات، كما تعد الهند أكبر مستورد للسلع من الدولة، بحجم صادرات سجل نحو 14.9% من إجمالي الصادرات الإماراتية، ونحو 8.7% من إعادة التصدير، لتمثل الهند ثاني أكبر سوق تصدير لدولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا