• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بلحيف: الإمارات سوق جاذب للاستثمارات الهندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شارك مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج في المنتدى الاقتصادي الإماراتي الهندي في دورته الثانية كشريك استراتيجي، والذي افتتحت فعالياته الأربعاء 19 أكتوبر في دبي لدعم الاقتصاد والمساهمة في حل المعوقات التي تتعرض لها استثمارات أعضاء المجلس في الهند.

وشهد الجلسة الافتتاحية معالي د.عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية ونيتين جادكاري وزير النقل والطرق السريعة الهندي وإم جيه أكبر وزير الشؤون الخارجية الهندي وجمال سيف الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج وبحضور نخبة من كبار المسؤولين في مجال الاقتصاد والصناعة ، إضافة إلى عدد كبير من رجال الأعمال والمديرين التنفيذيين البارزين الممثلين لدولة الإمارات العربية المتحدة ولجمهورية الهند.

وقال معالي الدكتور النعيمي في الكلمة التي ألقاها: «إن العلاقة الوطيدة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية تمتد إلى قرن من الزمان، وإن هذا المنتدى يعكس العلاقة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين.». وأضاف أن دولة الإمارات تشكل سوقاً جاذباً للاستثمارات الهندية، علاوة على كون احتلال الاستثمارات الإماراتية المركز الأول في الاستثمارات العربية في الهند. ووجه النعيمي إلى ضرورة الإسراع في حل المعوقات التي يتعرض لها المستثمر الإماراتي في الهند حرصاً على تشجيع الشركات الأخرى للاستثمار في الهند.

وخاطب المنتدى نيتين جادكاري وزير النقل والطرق السريعة مثنياً على العلاقات بين الإمارات والهند، والتي وصفها بأنها «تشهد نمواً سريعاً وكبيراً مرتكزة على قيم راسخة من الصداقة والمصالح المتبادلة والاتصال الشعبي الوثيق»، وأكد سعادته مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها سوقاً جذاباً للغاية للأنشطة التجارية والاستثمارية «فهي تحتل موقعاً استراتيجياً في مفترق الطرق بين آسيا وأوروبا وأفريقيا». وأضاف: «إن الإمارات تعتبر قبلة للمستثمرين لما فيها من بنية تحتية وقانونية ترعاهم وتحميهم حتى أصبحت مركزاً تجارياً إقليمياً رائداً، لتصبح ثالث أكبر مركز لإعادة التصدير في العالم».

كما ركز الوزير الهندي على جاذبية السوق الهندي وخاصه المشاريع في وزارته المعنية بالنهوض في البنية التحتية في الهند من طرق ووسائل النقل المتنوعة «خاصة المائية» وعلق على أن وزارته تعمل بأسلوب حديث وفعال وتبتعد عن البيروقراطية في اتخاذ القرارات السريعة لمواكبة التغييرات والتطورات التي تشهدها الساحة الهندية من تحسين وتطوير العمل الإداري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا