• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

على غرار ما حدث في موجة الهبوط

سهم «أرابتك» يقود ارتداداً قوياً لسوق دبي بنهاية أسبوع قاس من التصحيح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

دعم سهم «أرابتك»، الذي كان سبباً في موجة تصحيح قاسية شهدها سوق دبي المالي منذ بداية الأسبوع الحالي، عملية ارتداد قوية أمس بنفس حدة هبوط الجلسات الماضية، ليعود المؤشر العام فوق مستوى 4800 نقطة.

وارتفع المؤشر بنسبة 3,6%، وأغلق عند اعلى مستوياته خلال الجلسة عند 4836 نقطة، ليقلص السوق خسائره الأسبوعية الفادحة التي شهدها على مدار الجلسات الأربع الماضية وتجاوزت 10% إلى النصف تقريباً بنسبة 5%، في مؤشر على نجاح السوق في لملمة خسائره.

وقال محللون ماليون ووسطاء، إن السيولة الأجنبية التي اقتنصت الفرص المغرية التي أتاحت موجة التصحيح، ساهمت في الارتداد القوي للسوق أمس، بيد انهم حذروا من أن تؤدي المضاربات إلى بقاء التقلبات السعرية مرتفعة، وبالتالي استمرار المخاوف من عودة السوق إلى الهبوط من جديد.

وشهد السوق حالة من التقلبات بين ارتداد بداية الجلسة لم يستغرق دقائق معدودات، عاد معها السوق إلى استكمال تصحيحه استغرق قرابة الساعة، تدخلت بعدها طلبات شراء قوية طالت الأسهم القيادية من دون سهم أرابتك، خصوصاً اسهم إعمار، والاتحاد العقارية، ودبي الاسلامي، سرعان ما لحق بها سهم ارابتك الذي شهد في الساعة الأخيرة عمليات شراء غير مسبوقة دفعته من أدنى سعر سجله عند 4,31 درهم إلى أعلى سعر 5,01 درهم.

وتصدر السهم قائمة الأسهم الأكثر صعوداً في السوق بأكثر من 11% بعد انخفاض تجاوز 30% خلال الجلسات الأربع الماضية، كما تصدر قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً بتداولات قيمتها 895,6 مليون درهم من تداول 189,8 مليون درهم، في مؤشر على اسمرار السهم في الهيمنة بمفرده على تعاملات السوق.

وبحسب بيانات سوق دبي المالي، تجاوزت معدلات السيولة حاجز الملياري درهم إلى 2,1 ملياراً من تداول 678,5 مليون سهم، من تنفيذ 13742 صفقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا