• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

متوسط الإشغال الفندقي بلغ 70.5%

رأس الخيمة.. 10,4% نمو أعداد السياح في 9 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

رأس الخيمة (الاتحاد)

سجلت أعداد السياح في إمارة رأس الخيمة نسبة 10.4% خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2016 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق بيانات هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة.

وقال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة إن الموسم الصيفي يعتبر هادئاً نسبياً في رأس الخيمة، إلا أن هذا العام كان على عكس المعتاد، فقد شهدت الإمارة زيادة غير مسبوقة في معدل الإشغال الفندقي، نتيجة الحملات الترويجية التي قامت بها الهيئة مع الشركاء الدوليين على مدار العام.

وأضاف أن تقارير الفنادق في رأس الخيمة عن شهري يونيو وأغسطس الماضيين كشفت زيادة معدل الإشغال الفندقي بـ 15.9% مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، كما ازدادت مدة إقامة النزلاء خلال الفترة نفسها بنسبة 22.3% مما انعكس في ارتفاع إيرادات الغرفة الواحدة المتاحة بنسبة 14% عن العام الماضي. وقد استمر التقدم الإيجابي خلال سبتمبر مع ارتفاع عدد الزوار الوافدين بنسبة 37% مقارنة بالشهر نفسه من العام الفائت.

وأكد أن الخطة التوسعية لفنادق رأس الخيمة قد آتت ثمارها بعد الزيادة الكبيرة التي سجلتها الأرباع الثلاثة الأولى من العام 2016، فقد حقق متوسط الإشغال الفندقي نسبة 70.5% ليسجل زيادة بنسبة 13.6% عن العام المنصرم، بينما حققت إيرادات الغرفة الواحدة زيادة عن العام الماضي بلغت 8.5% مع نمو إيرادات الغرفة بنسبة 12.3%.

كما حافظت نسبة السياح من سوق المملكة المتحدة على مكانتها المتقدمة باعتبارها واحدة من أهم الأسواق المصدرة للسياحة بالنسبة إلى إمارة رأس الخيمة بعد ألمانيا، حيث ازدادت نسبة الزوار القادمين من المملكة المتحدة إلى رأس الخيمة بنسبة 28.6% بين شهري يناير وسبتمبر. كما نمت الأسواق الرئيسة الأخرى خلال الأشهر التسعة الأولى منذ بداية العام 2016، وقد سجلت ألمانيا نسبة (53%) وحققت الهند نسبة (22%) وروسيا (4.6%) لتحتلا المركز الرابع والخامس على التوالي في قائمة أول خمسة أسواق مصدرة للحركة السياحية في رأس الخيمة.

كما تشهد رأس الخيمة نمواً سريعاً من الأسواق الناشئة مثل كازاخستان وجمهورية التشيك والسعودية والدول الاسكندنافية، كما ارتفع عدد الزوار القادمين من بولندا سنوياً بنسبة 157%، ومن المتوقع تحقيق ارتفاعات أخرى بعد إطلاق مشغل الرحلات السياحية الألمانية «تووي» لرحلتين جديدتين بين كاتوفيتشي ووراسو ورأس الخيمة في أكتوبر.

وتابع: «بفضل شراكاتنا الاستراتيجية مع مشغلي الرحلات السياحية في الأسواق الناشئة، نجحنا في استقطاب مزيد من الزوار القادمين إلى إمارة رأس الخيمة من الوجهات الجديدة التي سنواصل تعزيزها من خلال مختلف الحملات التجارية والترويجية»، مشيراً إلى أن إمارة رأس الخيمة تعد وجهة مثالية لاستقبال المسافرين من جميع أنحاء العالم مع تسيير العديد من شركات الطيران لرحلات إلى مطاري رأس الخيمة الدولي ومطار دبي الدولي الذي لا يبعد سوى مسافة 45 دقيقة عن الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا