• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بعد خسائر تجاوزت الـ 40 مليار درهم في 4 جلسات

«ارتداد قوي» يكسب الأسهم المحلية 13 مليار درهم بنهاية الأسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تدخلت سيولة مؤسساتية محلية وأجنبية في آخر جلسة من تداولات الأسبوع الحالي أمس، لانتشال الأسهم المحلية من تراجعاتها الحادة، بعدما وصلت موجة التصحيح القاسية التي كبدت الأسواق بخسائر تجاوزت 40 مليار درهم في 4 جلسات متتالية من نهايتها.

وشهدت المؤشرات العامة خلال جلسة الأمس، ارتدادات قوية بنفس حدة هبوط إحدى جلسات الهبوط الثلاث الأولى من الأسبوع، أعادت للأسهم نحو 13 مليار درهم من قيمتها السوقية، لتقلص بذلك خسائرها الأسبوعية إلى 28,5 مليار درهم.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات خلال جلسة بنسبة 1,6%، محصلة استمرار سوق أبوظبي للأوراق المالية في تعزيز ارتداده الذي استعاد معه مستويات فوق 4900 نقطة، بارتفاع نسبته 1,1%، فيما جاء ارتداد سوق دبي المالي أكثر قوة بنسبة 3,6%، بعد تراجعات أكثر حدة تراجع معها المؤشر بأكثر من 10% خلال 4 جلسات.

وبذلك، تقلص المؤشرات تراجعاتها خلال الأسبوع الحالي إلى 3,5% لمؤشر سوق الإمارات المالي، محصلة انخفاض سوق أبوظبي بنسبة 2,4%، وسوق دبي المالي بنسبة 5%.

وعزز نفي شركة أرابتك شائعات الانسحاب من سوق دبي، حالة الارتياح والطمأنينة التي أشاعها نفي سابق لهيئة الأوراق المالية لدى المستثمرين المؤسساتيين في الأساس والذين تسابقوا في وضع أوامر شراء طالت الأسهم كافة بما فيها سهم أرابتك الذي لا يزال يثير حيرة المتعاملين في الهبوط والصعود. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا