• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

500 مليون يورو من «الأوروبي» لدعم الطاقة المتجددة في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

القاهرة (الاتحاد)

رصد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية نحو 500 مليون يورو لدعم الطاقة المتجددة، حسب فيليب تير وورت، مدير عام البنك في مصر، وذلك عقب لقاء جمعه أمس في القاهرة ووزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر. وأضاف، في بيان أصدرته وزارة التعاون الدولي، أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار استثمر نحو ملياري يورو في 36 مشروعا بمصر عبر قطاعات رئيسة، تضم الطاقة والطاقة المتجددة والتصنيع والنقل والصناعات الزراعية وخدمات المرافق، إلى جانب محاور أخرى للتعاون في كفاءة الطاقة ودعم المرأة للعمل، وهى المجالات التي يعتزم البنك زيادة حجم التعاون فيها. وتعتبر مصر ثالث أكبر دولة في العالم من حيث حجم الدعم المقدم من البنك الأوروبي، ويتوقع أن تكون ثاني أكبر دولة قريبا.

وأكد وورت على استمرار البنك الأوروبي في دعم جهود الحكومة المصرية الرامية إلى تحريك الاقتصاد من خلال المشروعات القومية، إضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيدا ببرنامج الحكومة الاقتصادي.

وناقش الجانبان، الاستراتيجية الجديدة بين الحكومة المصرية والبنك الأوروبي، حيث اتفقا على ضرورة العمل معا من أجل الانتهاء من إطلاق الاستراتيجية الأولى للبنك المتعلقة بمصر.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي المصرية أن استراتيجية البنك الأوروبي يجب أن تكون متناسبة مع أولويات الشعب المصري، والبرنامج الاقتصادي الحكومي الذي أقره مجلس النواب، مشيرة إلى أهمية زيادة حجم التعاون بين مصر والبنك في مجال الطاقة المتجددة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا