• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أراضي دبي» تستضيف الاجتماعات السنوية للاتفــاق العــالمي للأمم المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت ‬دائرة ‬الأراضي ‬والأملاك ‬في ‬دبي ‬أن ‬الاجتماعات ‬السنوية ‬للاتفاق ‬العالمي ‬للأمم ‬المتحدة ‬ستنطلق ‬في ‬دبي ‬على ‬مدى ‬ثلاثة ‬أمام ‬من ‬24 إلى ‬26 ‬أكتوبر ‬المقبل، مشيرة إلى أن ‬هذا ‬الحدث ‬الذي ‬يشهد ‬حضور ‬84 ‬شبكة ‬تابعة ‬لميثاق ‬الأمم ‬المتحدة ‬من ‬84 ‬دولة، ‬وفي ‬مقدمتهم ‬ليز ‬كنقو ‬مساعد ‬أمين ‬عام ‬الأمم ‬المتحدة، ‬المدير ‬التنفيذي ‬لشبكات ‬ميثاق ‬الأمم ‬المتحدة، ‬ سيناقش ‬الاستراتيجية ‬العالمية ‬للاستدامة ‬والأهداف الـ17 ‬الخاصة ‬بالتنمية ‬المستدامة.

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك: «ستعمل الدائرة بتناغم تام مع عدد من قطاعاتنا وأذرعنا المختلفة، إلى جانب مجموعة من الشركاء المحليين لإنجاح هذا الحدث العالمي أمام كوكبة من الشخصيات المرموقة التي ستحرص على تسجيل حضور لها في مختلف الفعاليات لهذا العام.

ويشتمل الحدث هذا العام على ثلاث فعاليات رئيسة، فإلى جانب المنتدى السنوي للشبكات المحلية، سيتم تنظيم الاجتماع الأممي لنقاط تركيز القطاع الخاص، والمؤتمر السنوي للعمل من أجل السلام. ويجمع بين الفعاليات الثلاث هدف مشترك، وهو التوصل إلى علاقات الشراكة للعمل من أجل تحقيق الأهداف المحددة للتنمية المستدامة. وعلاوة على ذلك، سينظم الميثاق العالمي النسخة الثانية من المنتدى الإقليمي للاستدامة بالتعاون مع مبادرة نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ«بيرل».

من جهته، قال محمود البرعي المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري ممثل شبكة ميثاق الأمم المتحدة في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا«لقد تشرفنا العام الماضي باستضافة شبكة ميثاق الأمم المتحدة في الإمارات، وطوال العام الماضي، بذلت الشبكة جهودًا جبارة لنشر المعرفة المتعلقة بالمبادئ العشرة للاتفاق العالمي، ما أتاح لنا المزيد من الفرص للارتقاء بقدراتنا وصولاً إلى أعلى مراتب الريادة في مجال الأعمال المستدامة على مستوى المنطقة الأمر الذي مكننا من نكون الشبكة الأسرع نموا عالميا بعدد 150 شركة من القطاع الخاص».

وأضاف البرعي: «سيعقد المنتدى السنوي للشبكات المحلية يومي 24 و25 أكتوبر، وستستضيف أعماله شبكة ميثاق الأمم المتحدة في الإمارات، ومن المتوقع حضور نحو 100 شخصية من ممثلي شبكات الميثاق العالميين وممثلي عن الهيئات المنضوية تحت الأمم المتحدة لمناقشة الموضوعات ذات الصلة بحوكمة الشبكات المحلية. وسيركز المنتدى السنوي إلى حد كبير على تقديم وإطلاق«استراتيجية الميثاق العالمي 2030»، فضلا عن برنامج بناء القدرات لخطة عمل أهداف تنمية الاستدامة. وإضافة إلى ذلك، سيتم إطلاق المنصة الاجتماعية للتعاون المشترك خلال هذا الاجتماع.

وسيتم تنظيم الاجتماع الأممي لنقاط تركيز القطاع الخاص بدعم من الشبكة الوطنية. وتم توكيل ما يقرب من 50 خبيراً من الأمم المتحدة لإشراك قطاع الأعمال من أجل مناقشة الاتجاهات الحديثة والتطورات في التعاون الدولي لقطاع الأعمال، وتبادل ما تحقق من ابتكارات في مجال الشراكة، وطرح التحديات والفرص، إلى جانب وضع خطط لمبادرات الشبكة في العام المقبل. وستكون هناك جلسة عامة وورشة عمل غير رسمية لمناقشة الأولويات الرئيسة والاهتمامات الفنية، مع تقييم الجهود اللازمة لتنفيذ قرار الجمعية العامة (70/‏‏224 - نحو شراكات عالمية). وسيكون هناك اجتماع مشترك في 25 أكتوبر يجمع بين الشبكات المحلية وممثلين عن القطاع الخاص لإتاحة المجال أمام ممثلي الأمم المتحدة لاستكشاف فرص وتعميق علاقات الشراكة بين الشركات ومؤسسات الأمم المتحدة على مستوى الدول، بالتعاون مع الشبكات المحلية التابعة للميثاق.

وستشهد دبي في اليوم الأخير انعقاد الدورة السنوية الثالثة من مؤتمر«الأعمال من أجل السلام». وسيتم التعرض للصراعات العنيفة وحالة عدم الاستقرار التي تؤثر على الكثيرين حول العالم، بما في ذلك 19.5 مليون لاجئ، واستحواذ الصراعات على ما نسبته 13.4% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، ما يحتم على قطاع الأعمال تكثيف الجهود لدعم أهداف الأمم المتحدة الأكثر أهمية، وفي مقدمتها السلام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا