• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«إعمار مولز» تصدر أول صكوك بقيمة 750 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

قالت «إعمار مولز» إنها نجحت في تسعير أول صكوك لها لأجل 10 سنوات، بقيمة 750 مليون دولار، عند نسبة ربح هي 4,564%، أي ما يعادل 182,5 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة الفائدة الثابتة والمتغيرة لأجل 10 سنوات بالدولار، وذلك بتاريخ 11 يونيو 2014.

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع إعلان الشركة السابق عن قرض مصرفي والمناقشات التي تمت مع المستثمرين بخصوص إصدار صكوك، بهدف توفير الهيكل المناسب لرأسمال شركة مجموعة «إعمار مولز»، وذلك قبل الاكتتاب العام الأولي المقترح.

وجاءت الصفقة عقب مناقشات مع المستثمرين تمت خلال فترة وجيزة، وعلى نحو تفصيلى ومستوي عالمي، حيث قامت الشركة بمناقشة المستثمرين في المراكز المالية العالمية الرئيسية والتي شملت لندن وسنغافورة، وهونج كونج، والإمارات.

وأضافت الشركة في بيان لها أن الإصدار المقترح قوبل بقبول واسع من قبل الأسواق، حيث أغلق سجل الاكتتاب على طلبات بنحو 5,4 مليار دولار، أي ما يزيد على 7,2 مرة على حجم الإصدار المطروح.

وحقق تسعير الصكوك توزيعاً متوازناً، حيث تم تخصيص 33% للمستثمرين في الشرق الأوسط، و38% للمستثمرين الأوروبيين، و29% للمستثمرين الآسيويين.

وكانت وكالة موديز لخدمات المستثمرين منحت مجموعة إعمار مولز أول تصنيف ائتماني عند مستوى (بي إيه إيه 2) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت الوكالة إن التقييم «المؤقت»، الذي منحته لشركة إعمار مولز التابعة لشركة إعمار العقارية، يعكس محفظة الأعمال المزدهرة للمجموعة، وتمتعها بأصول ناضجة ومستويات إشغال مرتفعة وتدفقات نقدية متكررة ومستقرة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا