• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«ديوا»: نعمل على خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول 2030

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، العمل على تحقيق “استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030” والهادفة إلى تنويع مصادر الطاقة لتكون بنسبة 71% للغاز، و12% للفحم النظيف، و12% للطاقة النووية، و5% للطاقة الشمسية، وخفض الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول عام 2030، حماية للبيئة وصونا للموارد من الهدر”.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر السنوي السادس لأفضل الممارسات في مجال الجودة والصحة والسلامة والبيئة، والذي نظمته الهيئة، أمس، في فندق جراند حياة - دبي، بحضور النواب التنفيذيين للرئيس ونواب الرئيس في الهيئة، وعدد من كبار المسؤولين في الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة وكبار الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم.

وهدف المؤتمر إلى مناقشة التحديات والأفكار وتبادل الخبرات والتجارب وطرح الحلول العملية التي تسهم في تعزيز معايير الجودة والصحة والسلامة والبيئة في المؤسسات على اختلاف أنشطتها.

وبحث المؤتمر مختلف جوانب أنظمة الجودة والصحة والسلامة والبيئة في الهيئة، وتخلله عدد من ورش العمل والمحاضرات التي سلطت الضوء على صحة وسلامة الكوادر البشرية العاملة في الهيئة وكيفية الارتقاء بتلك الأنظمة لتشمل جميع أفراد المجتمع، وآليات تحسين الكفاءة الإنتاجية والتشغيلية من خلال بيئة عمل آمنة وصحية.

وقال الطاير: “يأتي تنظيمنا لهذا المؤتمر في ظل تطبيقنا لأحدث وأفضل المعايير العالمية في مختلف مجالات عمل الهيئة، كما يأتي امتداداً لجهودنا المتواصلة في نشر وتعميم وترسيخ ثقافة الجودة والصحة والسلامة والبيئة على مستوى كافة شركائنا من المؤسسات والهيئات ليتسنى لنا تعزيز العمل المشترك بما يحقق تطلعاتنا المشتركة ويساهم في ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للمال والأعمال والسياحة، وهو ما ينسجم مع رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي الاستراتيجية”.

وأضاف: “تساهم الهيئة بشكل فعّال في دعم مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها إمارة دبي، وقد حققنا العديد من الإنجازات الهامة في إطار سعينا المستمر إلى أن نكون دوماً في المقدمة من خلال تطبيقنا لأفضل المعايير العالمية في مجال الجودة والصحة والسلامة والبيئة؛ الأمر الذي مكننا من الوصول بنسبة معايير الأمن والسلامة في الهيئة إلى 97% وهي من أفضل النسب العالمية في هذا المجال”.

وناقشت جلسات المؤتمر العديد من الموضوعات المتعلقة بأنظمة الجودة والصحة والسلامة والبيئة؛ فقد ناقشت الجلسة الأولى ممارسات هيئة كهرباء ومياه دبي في حماية البيئة والتنمية مستدامة، فيما سلطت الجلسة الثانية الضوء على الرأسمالية البيئية في إدارة الأعمال في القرن 21، كما استعرضت الجلسة الثالثة كيفية تحقيق التميز المستدام، فيما ناقشت الجلسة الرابعة ممارسات هيئة كهرباء ومياه دبي في إدارة الصحة والسلامة بنجاح، وختاماً ناقشت الجلسة الخامسة موضوعات الصحة التنفيذية. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا