• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الوكيل المساعد في وزارة الاقتصاد لـ «الاتحاد»:

170 مليار درهم استثمارات المنشآت الصناعية في الدولة نهاية 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

يرتفع إجمالي الاستثمارات في المنشآت الصناعية في الدولة من نحو 128 مليار درهم نهاية النصف الأول من العام الجاري، إلى نحو 170 مليار درهم في عام 2017، حسب توقعات عبد الله الفن الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الصناعة في وزارة الاقتصاد.

وقال الشامسي، في حوار مع «الاتحاد»، إن نمو قطاع الصناعة الوطني ومساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، بدأ يتخذ مساراً تصاعدياً يستهدف تحقيق المؤشر الوطني الاستراتيجي المتمثل في زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي إلى 20% على الأقل حتى عام 2021.

وأضاف الوكيل المساعد «بلغت مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي في الدولة لعام 2015 نحو 16%، وذلك في ظل المبادرات والخطط الاستراتيجية الرامية إلى تطويره، خصوصاً عبر ترسيخ دور التصنيع القائم على الابتكار والبحث والتطوير والتكنولوجيا المتقدمة».

وسجلت قيمة الاستثمارات المحلية والأجنبية المباشرة التي استقطبها القطاع الصناعي في الدولة نحو 322 مليون درهم، خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة باستثمارات تجاوزت قيمتها الإجمالية 2.273 مليار درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لبيانات حصلت عليها «الاتحاد».

وقال الشامسي إن صناعة منتجات الخامات التعدينية غير المعدنية تصدرت قيمة الاستثمارات المباشرة المتجهة للمناطق الصناعية المحلية المنتشرة في مختلف إمارات الدولة، بقيمة بلغت 110 ملايين درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، فيما جاءت صناعة المركبات والمقطورات في المرتبة الثانية من حيث قيمة الاستثمارات بنحو 56 مليون درهم، تلتها صناعة الآلات واللوازم الكهربائية وغيرها من الصناعات التحويلية المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا