• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

من بين 400 منظمة تنافست في المسابقة

ثلاثة مشاريع بيئية إبداعية تفوز بجائزة «مستقبل أخضر» من «طيران الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

فازت ثلاثة مشاريع في «مالاوي» وباكستان، والفلبين، بجوائز مبادرة «طيران الإمارات البيئية (مستقبل أخضر)، والتي توفر دعماً مالياً لمنظمات بيئية غير ربحية في الدول النامية.

وقد تم ترشيح ما يزيد على 400 منظمة للفوز بهذه الجائزة من قبل ركاب «طيران الإمارات» ومتابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي، وعدد من الجامعات والمنظمات البيئية والجمهور عامةً.

وتم تلقي الطلبات من دولة الإمارات، ومن مختلف شبكة محطات «طيران الإمارات»، وشملت مبادرات بيئية مثل الحفاظ على الأنواع النباتية والحيوانية والأرض، والوقود الحيوي، والبحوث البيئية، والنقل الأخضر المستدام. وتميزت المشاريع المشاركة بمستوى عالٍ، ما دفع «طيران الإمارات» إلى تقديم التمويل لثلاثة مشاريع مختلفة بدلاً من مشروع واحد.

وشملت المشاريع الفائزة نطاقاً واسعاً من المواضيع والقضايا، من استخدام وقود الطهي بكفاءة في مالاوي، والقرى البيئية والممارسات الزراعية المستدامة في باكستان، وصولاً إلى المحافظة على أحد الرموز الرئيسة في مانيلا، وهي سيارات «الجيبني»، وذلك من خلال تشغيل نماذج منها، تعمل بالبطارية لتقليل الانبعاثات الضارة ببيئة المدينة.

وقال ويل لوفبرغ، نائب رئيس «طيران الإمارات» للشؤون الدولية والحكومية والبيئية: «إدراكاً منا للتحديات اليومية التي تواجهها العديد من المجتمعات، فقد أطلقنا مبادرة مستقبل أخضر، بهدف مساعدة بعض المجتمعات في المحطات التي تخدمها رحلاتنا على تحسين الظروف البيئية والمعيشية. وتجسد المشاريع الثلاثة التي ندعمها من خلال المبادرة رؤيتنا في طيران الإمارات».

وأضاف أن المشاريع الثلاثة تتميز بالابتكار في مقاربتها للاستدامة والتقنية الخضراء، وهي مكرسة لضمان استفادة المجتمعات من أفضل الفرص المتوافرة والبيئة النظيفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا