• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

‬28.2% نسبة ‬الصناعات ‬الاستخراجية

1,1 تريليون درهم الإنتاج الإجمالي للأنشطة الاقتصادية في أبوظبي 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ الإنتاج الإجمالي للأنشطة الاقتصادية في إمارة أبوظبي 1.080 تريليون ‬درهم في العام ‬2015، ‬كما ‬شكلت ‬الصناعات ‬الاستخراجية ‬ما ‬نسبته ‬28.2% ‬من ‬إجمالي ‬الإنتاج ‬للأنشطة ‬الاقتصادية، ‬تلتها أنشطة التشييد بنسبة 18.0%. ‬وقد ‬ارتفعت‭ ‬مساهمة ‬أنشطة ‬الصناعات ‬التحويلية ‬في ‬إجمالي ‬الإنتاج ‬من ‬15% ‬العام ‬2014 ‬إلى ‬15.9% ‬العام ‬2015، حسب بيان أمس.

وأوضح مركز الإحصاء - أبوظبي خلال إطلاقه نتائج الأنشطة الاقتصادية لإمارة أبوظبي للعام 2015، أن القيمة المضافة لجميع الأنشطة الاقتصادية في إمارة أبوظبي، بلغت ما قيمته 727.4 مليار درهم.

وأكد المركز أن الخطط والاستراتيجيات التي تتبناها إمارة أبوظبي تدعم الاستثمارات المحلية والأجنبية في مشروعات التنمية المستقبلية بمختلف أحجامها وأنواعها، حيث نفذت حكومة أبوظبي مبادرات متعددة لخلق بيئة أعمال تنافسية تسهم في بناء قاعدة اقتصادية عريضة ومتنوعة، وتعزز تنافسية الاقتصاد واستقراره.

قال بطي أحمد القبيسي، المدير العام لمركز الإحصاء - أبوظبي إن هناك عدداً من المميزات التي تجعل من المناخ الاستثماري في إمارة أبوظبي مناخاً مثالياً، كالموقع الجغرافي الاستراتيجي، البنية التحتية المتطورة، الموارد البشرية المؤهلة، العديد من الاتفاقات الدولية الثنائية والإقليمية والدولية التي تسهل انسياب رؤوس الأموال والبضائع بينها وبين هذه الدول، مناطق حرة ومدن صناعية تحفز وتشجع الاستثمار الأجنبي والمحلي، محدودية الضرائب حيث لا تفرض الإمارة ضرائب أو تفرض بعض الضرائب ولكن في نطاق محدود وبنسبة متدنية جداً، وجود مصادر رخيصة للطاقة حيث يعتبر النفط المحرك الرئيس للنمو الاقتصادي، كما يتوفر في إمارة أبوظبي شبكة متطورة من المؤسسات المالية اللازمة لتسهيل انسياب رؤوس الأموال ولخدمة المستثمرين المواطنين والأجانب.

وشكلت القيمة المضافة لنشاط التعدين واستغلال المحاجر النسبة الأعلى بين الأنشطة الأخرى، حيث بلغت مساهمته نحو 38% من مجموع القيم المضافة للعام 2015، تلاه نشاط التشييد بنسبة 13.6%، ثم الأنشطة المالية وأنشطة التأمين بنسبة 10.3% ثم أنشطة الصناعات التحويلية بنسبة 7.2%، أما أنشطة تجارة الجملة والتجزئة، وإصلاح المركبات ذات المحركات والدراجات النارية فقد ساهمت بنسبة 6.2%، وأنشطة النقل والتخزين بنسبة 5.5%، في حين شكلت القيمة المضافة لبقية الأنشطة 19.2% من مجموع القيمة المضافة خلال العام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا