• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ذوو احتياجات خاصة يحصلون على رخص قيادة من «أكاديمية رأس الخيمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)- حصل مواطن وسيدة عربية من ذوي الاحتياجات الخاصة في رأس الخيمة على رخصة قيادة مركبة، بعد انضمامها في الدورات المخصصة التي طرحتها أكاديمية الطرق والمرور.

وتأتي الرخصتان بعد توفير الأكاديمية التدريب على قيادة المركبات لهذه الفئة التي كانت تتوجه إلى إمارات الدولة الأخرى للحصول على التدريب والورش من قبل مؤسسات مختلفة.

وأشارت رقية الحبسي نائب مدير الأكاديمية إلى التوجه مؤخرا إلى توفير وتجهيز مركبة خاصة لتدريب فئة ذوي الاحتياجات الخاصة على قيادة المركبات الخفيفة، إلى جانب المدربين المختصين للتعامل معهم، وتلقينهم مختلف المعلومات المتعلقة بالسواقة لمساعدتهم في الحصول على رخص السواقة. وذكرت أن الأكاديمية لم تشهد بداية طلباً كبيراً من قبل هذه الفئة للتدريب على السواقة، نظراً إلى قلة معرفة البعض بهذه الخدمة المتوفرة.

وأشارت إلى أنه وبعد اجتيازهم للاختبارات النهائية في إدارة ترخيص الآليات تمكنوا من الحصول على رخص السواقة، حيث ثمنوا الجهود المبذولة التي بدرت من قبل الفريق المدرب في الأكاديمية.

وذكرت أن التدريب المتعلق بهذه الفئة ينقسم إلى داخلي وخارجي، يكمن الداخلي في تعريف الملتحقين بالمركبة والجهاز المزود بها وكيفية التعامل معها، ثم التوجه إلى التطبيق العملي الخارجي، وكيفية إيقاف المركبات في المواقف، وغيرها من الأمور، ليأتي بعدها التقييم المبدئي والاختبار النهائي لدى إدارة ترخيص الآليات.

وذكرت رقية الحبسي، أن معدل الحصص التي يمكن أن يلتحق بها السائق تصل إلى 10 حصص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض