• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وفد الدولة قدم تصوراً عما تحضره دبي للعالم من مفاجآت في «إكسبو»

الإمارات تطلع المكتب الدولي للمعارض على المخطط الخماسي لتحضيرات «إكسبو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 يونيو 2014

قدم وفد اللجنة التحضيرية العليا لمعرض “إكسبو دبي 2020” عرضاً أمام ممثلي 168 دولة من أعضاء المكتب الدولي للمعارض أهم التحضيرات والاستعدادات التي تنفذها الإمارات لاحتضان المعرض، وذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية للمكتب في دورتها الـ 155 بباريس.

وترأس الوفد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة التحضيرية العليا لمعرض إكسبو دبي 2020.

وقدمت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة العضو المنتدب للجنة الوطنية العليا لـ “إكسبو دبي 2020” أمام الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض تصوراً عما تحضره دبي للعالم من مفاجآت في “إكسبو”.

وقالت الهاشمي إن المخطط الرئيسي يتضمن إقامة المعرض العملاق في مركز دبي التجاري - جبل علي، مشيرة إلى أن اختيار المكان يحمل دلالة كبيرة في مقدمتها موقعه الاستراتيجي، حيث يقع على مسافة متساوية من مدينتي دبي والعاصمة أبوظبي ولقربه من دبي ورلد سنترال وهو ما يعد عامل استقطاب مميز لملايين الزوار الدوليين والمحليين المحتملين.

وأوضحت أن ما يميز الموقع قربه من مطار آل مكتوم الدولي الجديد وميناء جبل علي، الذي يعد ثالث أكثر الموانئ نشاطا في العالم.

وأضافت الهاشمي أن مشاريع البناء والتشييد والعمل انطلقت بخطوات متسارعة منذ مرحلة الترشيح، مؤكدة أن دبي ستكون مرة أخرى محطة جديدة تقدم من خلالها دولة الإمارات رؤيتها الاستراتيجية ورسالتها الحضارية إلى كل العالم بما يجسد شعار “إكسبو دبي 2020” تواصل العقول.. صنع المستقبل” بعد أن حظي ملف ترشيحها بدعم كبير من دول الجنوب والشمال والغرب والشرق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا