• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المرحلة الثالثة لطواف أبوظبي ترسم أجمل لوحة في قمة جبل حفيت

الأستوني تانيل بطل على ارتفــــــــاع 1025 متراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

على ارتفاع 1025 متراً فوق سطح البحر وعلى بعد أمتار قليلة من قمة جبل حفيت بالعين، توج الاستوني تانيل كانجيرت من فريق استانا الكازاخستاني بطلاً للمرحلة الثالثة «ستراتا» من طواف أبوظبي للدراجات الهوائية الذي يختتم اليوم برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وينظمه مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وشركة «أر. سي. إس» للرياضة، وبرعاية تسويقية من طيران الاتحاد، ستراتا، جزيرة ياس، أدنوك، قناة أبوظبي الرياضية، نيشن تاورز، بجانب اتحاد الدراجات الهوائية، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة الشؤون البلدية والنقل، وشركة الإمارات للسيارات «مرسيديس».

وبعد منافسة شرسة خلال الـ150 كلم، مسافة المرحلة الثالثة التي بلغت ذروتها في جبل حفيت وقطع فيه المتسابقون 11 كلم، على طريق يتراوح متوسط انحداره بين 7,5% و12%، تمكن تانيل من التفوق على منافسيه وقطع مسافة المرحلة في 3:31:31 ساعة، مظهراً بذلك قوة كبيرة في التحمل، لينال أيضاً القميص الأحمر، فيما احتفظ أيضاً مارك كافيندش سفير طواف أبوظبي بالقميص الأخضر.

وواصل البلجيكي يانز كيوكليير من فريق اوريكا الأسترالي، احتكار لقب السرعة المتوسطة «النقاط الساخنة»، ونال القميص الأسود للمرة الثالثة على التوالي، بينما ذهب لقب أفضل دراج شاب للفرنسي جوليان بيرنارد من فريق تريك سيجا فريدو الأميركي. وبعد مرحلة الأمس التي بلغ متوسط سرعتها 42,5 كلم/‏‏ساعة، أصبح فريق استانا قريباً من لقب الطواف ما لم تظهر مفاجآت في المرحلة الأخيرة اليوم التي تمتاز بالسرعة.

توج الفائزين، معالي علي بن ماجد المنصوري، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، وإسماعيل علي عبد الله، نائب الرئيس التنفيذي لـ «ستراتا» للتصنيع، وعبد الله العواني، ممثل «نيشن تاورز»، ود. هلال سعيد الدرعي، المدير التنفيذي للخدمات المساندة بـ «أبوظبي للإعلام»، وشيخة الخيال من شركة طيران الاتحاد، في حضور عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأسامة الشعفار رئيس اتحاد الدراجات الهوائية.

وقال تانيل بعد التتويج «الفوز كان رائعاً، أنا محظوظ بأن فريقي ساعدني كثيراً لتحقيق هذا الفوز والصعود في المقدمة إلى جبل حفيت، كنت أخطط من البداية للهجوم مبكراً منذ انطلاقة السباق، وهذا أيضاً ساعدني في بلوغ الهدف». وقال كيوكليير «كنا نتطلع إلى تحقيق أفضل نتيجة، وعملية الصعود إلى قمة الجبل كانت صعبة للغاية، وزميلي فيرونا عمل لاحتلال المقدمة، ولكنه لم يوفق، أسعى للمحافظة على القميص الأسود في المرحلة الأخيرة، وفريقي قادر على تقديم أداء جيد».

من جانبه، اعترف كافيندش بصعوبة المرحلة الثالثة ووصفها بالقوية، وقال «بذل الدراجون جهداً كبيراً، وسعيد باحتفاظي بالقميص الأخضر، وسأعمل على الاحتفاظ به في المرحلة الأخيرة بحلبة ياس». بينما ذكر جوليان أنه سعيد بحصوله على القميص الأبيض كأفضل شاب في السباق، مبيناً أنه يعمل على تطوير أدائه، مشيراً إلى أن فريقه يقدم مستويات جيدة، وأنهم كفريق سيحرصون على تقديم الأفضل في الجولة الرابعة.

وتصل النسخة الثانية لطواف أبوظبي الدولي إلى خط النهاية واليوم في حلبة مرسى ياس وسط منافسة ساخنة بين المشاركين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا