• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تخفيض المخالفات المرورية في دبي «أكذوبة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

نفت شرطة دبي ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تخفيض المخالفات المرورية، داعية الجمهور إلى عدم تداول الأخبار إلا من مصادر موثوقة، وذلك وفقاً لتغريدة نشرت على حساب القيادة العامة لشرطة دبي في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

وقال العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي لـ«الاتحاد»: إنه لا يوجد نية في تخفيض قيمة المخالفات، لافتاً إلى أنه تم طرح مبادرة التخفيض، وتم رفضها رفضاً تاماً، لأن النتائج في المرات السابقة سلبية، حيث كثرت الحوادث، وزادت نسبة الوفيات، ما أدى إلى إعادة النظر في القضية.

وأضاف: إن الخدمة المتاحة هي تقسيط (المخالفات المرورية) المتراكمة والمحررة في إمارة دبي بأقساط شهرية لا تزيد مدتها على 12 شهراً بهدف التسهيل على الأفراد والمؤسسات في عملية سداد وتسوية المخالفات المرورية، كما يسمح أيضاً بتقسيط المخالفات للمركبات المسجلة في إمارات أخرى (للمواطنين)، وذلك استناداً إلى قرار المجلس التنفيذي رقم 47 لسنة 2014 بشأن تقسيط الغرامات المستحقة، بشرط ألا تقل قيمة إجمالي المخالفات عن 5000 درهم للأفراد و20 ألفاً للمؤسسات، وألا يزيد الفترة بين قسط وآخر على 3 أشهر مقابل دفع رسوم رمزية للحصول على الخدمة.

وحذرت شرطة دبي من تجاوز الإشارة الحمراء، نظراً لخطورتها، حيث سجلت قضايا تجاوز الإشارة الحمراء العام المنصرم 132 حادثاً، متسببة بـ7 ضحايا.

وسجل يوم أمس، حادث تصادم بشارع طرابلس، بعد تقاطع الورقاء باتجاه شارع الشيخ محمد بن زايد نتج عنه ازدحام شديد مشددة على أخذ الحيطة والحذر، واستخدام طرق بديلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض