• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

14 فريقاً في عربية السيدات 3 ضد 3

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أكدت خمس دول مشاركتها في البطولة العربية الأولي لكرة السلة 3 ضد 3 التي تستضيفها صالة نادي سيدات الشارقة من 29 إلى 31 الشهر الحالي، والدول هي: الإمارات والجزائر ومصر والأردن والعراق، على أن تنضم إليها في وقت لاحق كل من البحرين وسلطنة عمان ولبنان وفلسطين.

ويمثل الدول الخمس 14 فريقاً، من سيدات الشارقة فريقان وأربعة فرق للأردن هي الأرثوذكسي 1 و2 والفحيص 1 و2، ومن الجزائر أولمبيك والمجمع البترولي 1 و2، ومن مصر سبورتنج 1 و2، ومن العراق حلبجة.

وذكرت ندى النقبي مدير إدارة الرياضة بنادي سيدات الشارقة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن فريقيها يكثفان الاستعدادات لتشريف سلة الإمارات في الحدث العربي الكبير ومواكبة النجاح التنظيمي ليتكرر نفس المشهد الذي حدث في دورة الألعاب العربية التي استضافتها سيدات الشارقة، والتي توج في نهايتها فريق السلة بطلاً عن جدارة واستحقاق.

وأضافت «اللجنة المنظمة تسعى جاهدة بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي والاتحاد العربي لكرة السلة لإخراج البطولة بصورة رائعة ومشرفة لكي تكون منطلقاً للبطولات القادمة التي تنظمها الدول العربية، وأن اللجنة النسائية بالاتحاد العربي، والتي ترأسها ستقوم مستقبلاً بزيارات ميدانية للدول العربية لتفعيل البطولات والنشاط النسائي في تلك الدول والوقوف على متطلباتها ودراسة المعوقات التي تعترض النشاط النسائي والسعي لحلها، وأن الاتحادات العربية مطالبة باهتمام أكثر بالبطولات النسائية، كما طالبت تلك الاتحادات بالانطلاق نحو البطولات الآسيوية والمشاركة فيها بفعالية بحيث لا نقف فقط عند حدود البطولات العربية». وقالت النقبي: «الرياضة النسائية في الوطن العربي لم تصل إلى المستوى الآسيوي، والمطلوب تغيير الصورة الحالية لكي ننطلق نحو العالمية، وأن تنظيم دورة الألعاب النسائية العربية التي استضافها نادي سيدات الشارقة عام 2012، والتي تتكرر في كل عام الهدف منها الارتقاء بالرياضة النسائية لأننا وصلنا لقناعة بضرورة زيادة وتكثيف البطولات النسائية بالإضافة لتشجيع الدول العربية على تنظيم بطولات السلة 3 ضد 3 التي نأمل إظهارها بالصورة التي ترضي طموحاتنا».

وختمت بالقول «سيدات الشارقة المشاركات بفريقين يضمان عناصر من المقر الرئيسي بالشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، ويشرف على تدريبهما غادة الراعي ومعها الإدارية نور دياب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا