• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

افتتاح المونديال اليوم على وقع الإضرابات والتظاهرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

ا ف ب

تنطلق بعد ساعات في البرازيل، الأدوار النهائية لكأس العالم لكرة القدم وسط إضرابات وتظاهرات يمكن أن تؤثر على الحدث الرياضي العالمي.

وسيتابع أكثر من مليار شخص، موزعين في مئتي بلد، حفل افتتاح المونديال، الذي سيبدأ عند الساعة 15,14 (18,14 تغ) قبل المباراة الافتتاحية بين البرازيل وكرواتيا في ساو باولو عند الساعة 20,00 بتوقيت غرينتش.

ولحسن حظ السلطات، تراجع التوتر الاجتماعي في ساو باولو قبل ساعات على بدء المباراة الافتتاحية من خلال الإعلان أمس الأربعاء عن إرجاء إضراب عمال المترو الذين سبب تحركهم فوضى في العاصمة الاقتصادية للبلاد طيلة خمسة أيام الأسبوع الماضي.

في المقابل، أعلن اتحاد موظفي الطاقم الأرضي في المطارات الثلاثة في ريو دي جانيرو مساء الأربعاء بدء إضراب لمدة 24 ساعة يشمل 20 بالمئة من الموظفين اعتبارا من منتصف ليل الأربعاء الخميس.

وحتى لو بقي الإضراب محصورا إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات كبيرة بينما يحاول آلاف السياح من كل أنحاء العالم الوصول إلى ريو دي جانيرو التي ستستضيف المباراة الأولى بين الارجنتين والبوسنة الاحد.

وفي ناتال (شمال شرق)، إحدى المدن الـ12 المضيفة للحدث، قرر سائقو الحافلات وسيلة النقل المشترك الوحيدة في المنطقة القيام بإضراب اعتبارا من الخميس مع التعهد بتأمين حد أدنى بنسبة 30 بالمئة من الرحلات.

ومن المقرر أن تستضيف ناتال مباريات المكسيك وكاميرون وغانا والولايات المتحدة الاثنين. ويحضر نائب الرئيس الأميركي جو بايدن هذه المباريات.

وبموازاة التحركات الاجتماعية، تحاول جبهة معارضة المونديال فرض حضورها اليوم الخميس بعد الدعوة إلى التظاهر في تسع من المدن المضيفة للحدث.

وتمت الدعوة إلى تظاهرتين في ساو باولو إحداهما عند الساعة 10,00 (13,00 تغ) في محطة مترو كاراو على الخط المؤدي إلى الملعب. كما من المقرر تنظيم تظاهرتين في ريو دي جانيرو إحداهما في وسط المدينة عند الصباح والثانية على شاطئ كوبا كابانا بعض الظهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا