• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

بعد اعتذار الشعب عن عدم المشاركة

لماذا ترفض أنديتنا عربية السلة؟!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

علي معالي (دبي)

اعتذر فريق الشعب لكرة السلة عن عدم المشاركة في بطولة الأندية العربية، التي تقام في تونس الشهر المقبل! هذا الاعتذار ليس هو الأول من أنديتنا، بل الخامس من أندية الدولة، وهو ما يثير الدهشة بعدم حضور أنديتنا في هذه البطولة القوية، خاصة أن رئيس الاتحاد العربي هو في نفس الوقت رئيس الاتحاد الإماراتي للعبة اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، وقد تأكد بالفعل عدم مشاركة أي فريق إماراتي في النسخة المقبلة، وهو ما يضع الكثير من علامات الاستفهام على غياب الفرق الإماراتية من المنافسة العربية، ويطرح التساؤل لماذا ترفض أنديتنا عربية السلة.

تباينت أسباب اعتذارات أنديتنا، وجاءت متنوعة منها ما هو مادي أو عدم مناسبة توقيت البطولة، وأيضاً منها ما هو بسبب تأخر الاتحاد العربي في إبلاغ الأندية بالتوقيت لتتم مواءمة التوقيت مع الأندية.

الاعتذار الأخير من نادي الشعب جاء ليغلق الباب تماماً أمام وجود أي فريق إماراتي في البطولة، وسبقه اعتذارات أندية الشارقة والشباب والوصل وبني ياس.

تعليقاً عن موقف أنديتنا بالاعتذار عن النسخة الجديدة من البطولة العربية، يقول اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، «قمنا بمخاطبة الأندية، ولكنهم لا يرغبون في المشاركة، وموضوع المشاركة بيد المدربين، وتفكير المدرب أنه من الممكن ألا يحقق نتيجة تؤثر على مسيرته في تدريب فريقه».

وأضاف: «عزوف أنديتنا عن عدم المشاركة أمر مستغرب للغاية، وبذلنا جهداً كبيراً مع أنديتنا للظهور مجدداً على الساحة العربية، ونحن لا نستطيع مثلاً الضغط على الأهلي للوجود؛ لأنه عائد من المشاركة في بطولة آسيوية كبيرة وقوية، والأهلي لا يُمانع في المشاركات الخارجية، حيث سبق أن شارك في الخليجية ثم أعقبها بالآسيوية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا