• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سياسة واضحة لتعيين مدقق الحسابات الخارجية

اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد لصندوق الزكاة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد مجلس إدارة صندوق الزكاة، برئاسة وزير العدل معالي سلطان البادي، رئيس مجلس إدارة الصندوق، الهيكل التنظيمي الجديد لصندوق الزكاة. جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني، لمجلس إدارة صندوق الزكاة في دبي، بحضور كل من: محمد حاجي خوري نائب رئيس المجلس، بطي الكندي وجمال الطريفي، وأحمد الخاطري وسلطان المطروشي، وعلي بن ربيعة، وأمين عام صندوق الزكاة عبدالله بن عقيدة المهيري. رحَب رئيس المجلس معالي سلطان البادي بأعضاء مجلس الإدارة، والأمين العام ومديري الإدارات، وأثنى على جهود الامانة العامة والجهاز التنفيذي وما بذلوه من في سبيل خدمة فريضة الزكاة خلال الربع الأول لعام2015.

أوجز أمين عام صندوق الزكاة أهم ماحققه الصندوق خلال الفترة الماضية، واعتمد المجلس توصيات لجنة التدقيق والمخاطر، والتي تتضمن اعتماد سياسة واضحة لتعيين مدقق الحسابات الخارجية للصندوق، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وحرصاً من إدارة الصندوق على مراقبة استقلالية مدقق الحسابات الخارجي، واعتمد أيضا التعديلات على بعض مواد لائحة مستحقي الزكاة، بالاضافة إلى دليل المهام والاختصاصات للهيكل التنظيمي الجديد، والتحديث على الخطط الاستراتيجية والتشغيلية2015 ، واطلع المجلس على عرض عن التقرير السنوي من علي محمد ربيعة النعيمي بمكتب صندوق الزكاة في إمارة الفجيرة.

وتقدم رئيس المجلس بالشكر للمزكين والمحسنين الذين اختاروا الصندوق ليكون وجهتهم في توزيع  زكاة أموالهم، مما ساهم في رفع المستوى المعيشي للفئات المستهدفة محلياً، وترجمةً لرؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021، لتحقيق مجتمع متلاحم محافظ على هويته من خلال تنفيذ المشاريع التنموية. 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض