• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ياسر الرعيني لـ «»:

قوات الشرعية والتحالف لن تسمح بتهديد الملاحة الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 أكتوبر 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

أكد وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني اليمني، ياسر عبدالله الرعيني أن الانقلابيين يسعون إلى إفشال المساعي الأممية الرامية إلى استئناف المشاورات والوصول إلى حل سياسي لإنهاء الانقلاب واستئناف العملية السياسية، رغم تصعيدها والمراوغة والاستهتار بالجهود الدولية والإقليمية الحريصة على السلام في اليمن.

ونوه في حوار مع «الاتحاد» بأن المليشيات تسعى من خلال تشكيل ما أسموه المجلس السياسي وحكومة الوفاق لإعاقة المسار السياسي والتحدي السافر للجهود الدولية الرامية للوصول إلى حلول سياسية لإنهاء الانقلاب، كما تضع هذه المليشيات عراقيل في طريق الحوار والحل السلمي.

وأضاف أن ما تعرضت له سفينة الإغاثة الإماراتية «سويفت» هجوم إرهابي بكل المقاييس، ويأتي في إطار الإرهاب والجرائم التي تضاف إلى رصيد الانقلابيين.

وحول اعتزام قوى الانقلاب تشكيل ما أسموه حكومة إنقاذ وطني، وهل هناك تصعيد قادم للحكومة؟ أكد الرعيني أن هذه الخطوة ضمن خطوات عرقلة الانقلابيين للمساعي الأممية الرامية إلى استئناف المشاورات والوصول إلى حل سياسي لإنهاء الانقلاب واستئناف العملية السياسية.

وتعكس استمرار الانقلابيين في المراوغة والاستهتار بالجهود الدولية والإقليمية، والابتزاز للمواقف الدولية الحريصة على السلام، وإعاقة أي جهود لاستمرار المشاورات السياسية والعودة بها إلى نقطة الصفر، ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا