• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

إحباط محاولة فرار قيادي «داعشي» متنكراً بملابس نساء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

وكالات

تمكنت قوات البشمركة الكردية من إلقاء القبض على عنصرين لتنظيم «داعش» بينهما قيادي، متنكرين بزي نسائي أثناء محاولتهما الفرار من مدينة الموصل التي تسعى القوات العراقية لتحريرها من نير الإرهاب. ونشرت صحيفة «ذي الصن» البريطانية، صورا للمتطرفين المعتقلين، مرجحة أنهما حاولا استغلال أمر صادر من قبل زعيم التنظيم الإرهابي يسمح «لنساء الخلافة» بمغادرة الموصل لكي لا يقعن في أسر القوات العراقية، لدى تحرير المدينة. وهذه ليست المرة الأولى التي أفشلت فيها قوات الأمن محاولة مسلحي التنظيم المتشدد الفرار من المناطق المحاصرة، متنكرين بزي نساء، حيث ألقي القبض أواخر سبتمبر المنصرم على المدعو أبو عمر العسافي المسمى «الوالي الأمني» للتنظيم في مدينة الشرقاط،في حالة مماثلة.

من جهته، أكد الجنرال الأميركي غاري فوليسكي قائد القوات البرية للتحالف الدولي ضد «داعش» أن القوات العراقية ستحمي جميع المواطنين الذين يخرجون من الموصل، متعهداً بإحباط محاولات المتطرفين الفرار من المدينة ضمن سيل الفارين. وأضاف المسؤول الأميركي أن هذا الأمر صعب للغاية بالنسبة إلى متشددي «داعش» المتواجدين حالياً داخل الموصل، إذ ينتمي العديد منهم إلى جنسيات أجنبية.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا