• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ينطلق في المغرب تحت شعار: «تقاليد عريقة وتراث عالمي»

الإمارات في مهرجان القواسم للصيد بالصقور: جسر تواصل بين الشعوب والثقافات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

يحتضن إقليم الجديدة في المملكة المغربية بدءاً من اليوم وحتى 31 مايو الجاري، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان القواسم للصيد بالصقور تحت شعار «تقاليد عريقة وتراث عالمي».

ويُشارك نادي صقاري الإمارات، بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، في هذه التظاهرة الثقافية مع جهات مُختصّة من أوروبا ومنطقة الخليج العربي، والعديد من المهتمين بهذا النوع من الصيد.ويسعى منظمو هذه التظاهرة التراثية، التي تنظم بمبادرة من الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية في الجديدة وجمعية الصقارين القواسم وتحت إشراف عمالة الجديدة والمديرية الجهوية للثقافة، للمُشاركة في تعزيز جهود صون الصقارة كتراث ثقافي إنساني، وإبراز علاقة التعاون بين الصقار والخيل وﺍلصقر وﺍلسلوقي.

مد الجسور

وأكد معالي ماجد المنصوري المدير التنفيذي لنادي صقاري الإمارات، أهمية المُشاركة وذلك في إطار اهتمام دولة الإمارات بصون التراث بشكل عام، وتراث الصقارة على وجه الخصوص، والذي يُعدّ من الوسائط الفاعلة التي تسهم في مدّ الجسور بين الشعوب، وفي تعزيز سبل التقارب والحوار بين مختلف الثقافات الإنسانية، إضافة لتعريف الجيل الجديد بأحد أهم ركائز التراث الثقافي الإنساني المشترك.

وتتمثل مُشاركة نادي صقاري الإمارات في إقامة معرﺽ خاص بالصقارة «صور، معدﺍﺕ، كتب، وغيرها»، والترويج لمبادرات ﺩﻭلة الإمارﺍت ﺍلمعنية بالحفاﻅ على ﺍلصقارة، ومنها مباﺩرﺓ إطلاﻕ ﺍلصقور المكاثرة في الأسر، ومباﺩﺭﺓ إكثاﺭ طائر ﺍلحبارى في الأسر، فضلاً عن ﺍلترﻭيج للمعرض الدولي للصيد والفروسية «أبوظبي 2015». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا