• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  12:34     الاونروا تعلق خدماتها بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان         12:41    «تمييز دبي» تؤيد إعدام قاتل عبيدة        01:23     الجيش المصري: مقتل 6 "تكفيريين" واعتقال 18 بشمال سيناء         01:23    شرطة أبوظبي: على كل الأشخاص الذين تعاملوا في المحفظة الوهمية الخاصة بشراء السيارات والراغبين في تقديم شكاوى مراجعة الشرطة        01:30    محمد بن راشد يستقبل رئيس أركان القوات المسلحة الباكستاني والوفد المرافق    

بان كي مون يدعو الى التضامن الدولي مع العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

أ ف ب

دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون المجتمع الدولي الى توحيد صفوفه خلف العراق الذي يواجه زحفا لـ "داعش" الذين باتوا قريبين من بغداد.

وقال المتحدث باسم الامين العام ستيفان دوياريك في بيان ان "الامين العام يحض المجتمع الدولي على توحيد صفوفه للتعبير عن تضامنه مع العراق الذي يواجه تحديا خطيرا على الصعيد الامني".

واضاف انه "يدين بقوة تصاعد العنف في العراق (بايدي) مجموعات ارهابية والتي سيطرت على الموصل وطوزخرماتو وبيجي وتكريت".

كما دعا الامين العام ايضا الى "احترام القوانين الانسانية الدولية وحقوق الانسان في الخطوات الهادفة الى التصدي للارهاب والعنف في العراق".

واعتبر انه "لا يحق للارهاب ان يهزم الطريق الى الديموقراطية التي رسمتها ارادة الشعب العراقي".

ووعدت الولايات المتحدة بمساعدة العراق، بما في ذلك عسكريا، لمواجهة هجوم المتطرفين بعد عامين ونصف عام من انسحاب قواتها من هذا البلد. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا