• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كارتر في بغداد لمتابعة المعركة

الموصل.. تطويق واقتحام وقتلى وجرحى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

رويترز

أعلن في بغداد عن وصول وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر لمتابعة استعادة الموصل، تزامنا مع بدء الجيش العراقي وقوات البيشمركة، اليوم السبت، لهجوم واسع على المدينة التي يحتلها داعش من عدة محاور.

وأفاد مصدر أن الجيش العراقي وقوات البشمركة أعلنا عن هجوم واسع من المحورين الشمالي والجنوب الشرقي لمدينة الموصل، في محاولة لإحكام الطوق على المدينة.

وقالت مصادر عسكرية إن الجيش العراقي تمكن من اقتحام قضاء تلكيف إلى الشمال من الموصل حيث يعتبر القضاء أحد أقرب النقاط الجغرافية لبوابة الموصل الشمالية، يأتي ذلك في وقت شرع فيه الجهد الهندسي لجهاز مكافحة الارهاب بعملية تطهير ناحية برطلة.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة تمكن قوات الفرقة التاسعة في الجيش العراقي من اقتحام قضاء الحمدانية ورفع العلم العراقي فوق قائمقامية القضاء بعد اشتباكات ضد تنظيم داعش.

وهاجمت قوات البيشمركة من جهتها بلدة تلسقف شمال الموصل، فيما قامت فرق من الجيش العراقي بالتقدم واقتحام كل من قضاء الحمدانية ومنطقة تلكيف، إضافة إلى اقتحام قرية هرارة.

وفي كركوك أعلن عن مقتل 46 شخصا وإصابة 133 آخرون بجروح أغلبهم من عناصر الأمن خلال الاشتباكات التي تتواصل لليوم الثاني المدينة مع مسلحي تنظيم داعش. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا