• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قتيل بتبادل لإطلاق النار عقب هروب سجناء بالإسماعيلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

القاهرة (وكالات)

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أمس أن رجلا قتل وأصيب اثنان من الشرطة في تبادل لإطلاق النار عقب هروب ستة من نزلاء سجن في محافظة الإسماعيلية

وأضافت الوزارة أن أحد المصابين ضابط برتبة رائد. وذكرت مصادر أمنية أنه يرقد بالمستشفى في حالة حرجة.

وقالت الوزارة في بيان نشر في صفحتها على فيسبوك إن عدداً من نزلاء سجن المستقبل المركزي التابع لمديرية أمن الإسماعيلية «أحدثوا حالة من الفوضى في محاولة للهرب، حيث تمكن ستة من العناصر الجنائية من نزلاء السجن من الهرب». وقال البيان إن الأجهزة الأمنية تمكنت من السيطرة على الموقف في السجن ثم لاحقت الهاربين.

وأضاف قائلا «عقب تبادل إطلاق أعيرة نارية مع أحد تلك العناصر أثناء هروبه خارج السجن تم ضبطه عقب إصابته بطلق ناري». وقال البيان إن مواطناً قتل خلال تبادل إطلاق النار، وإن الشرطة تكثف جهودها للقبض على باقي الهاربين.

وقالت وزارة الداخلية، إن اثنين من رجال الشرطة قتلا وأصيب ثالث في انفجار عبوة ناسفة بينما قالت مصادر أمنية، إن مدنيين قتلا وأصيب سبعة آخرون في حوادث تتصل بالمواجهات بين قوات الأمن وإرهابيين بمحافظة شمال سيناء.وأضافت إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون على جانب أحد الطرق انفجرت في شاحنة مياه تابعة للشرطة بمدينة العريش «مما أسفر عن استشهاد مساعد شرطة شريف بيومي محمد. وشرطي محمود السيد عسقلاني وإصابة المجند علي علي محمد بشظايا بالجسم».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا