• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

منها 908 آلاف مركبة خفيفة

مليون مركبة في شوارع أبوظبي العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أفادت إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة أبوظبي أن عدد المركبات في الإمارة أبوظبي العام الماضي بلغ مليونا و16 ألفا و740مركبة، مؤكدة توفير خدماتها المتنوعة لأصحاب المركبات إينما كانوا في مناطق سكناهم.

وتصنف تلك المركبات، وفق العقيد سهيل الخييلي، رئيس قسم ترخيص المركبات، إلى 7 أصناف موزعة إلى 908 آلاف مركبة خفيفة، و45 ألفاً و885 آلية شحن ثقيل و18 ألفاً و590 باصا ثقيلا، مقابل ألفين و758 باصا خفيفا، و23 ألفاً و51 جهازا ميكانيكيا من فئة الثقيل، و7 آلاف و518 جهازا ميكانيكيا خفيفا، و10 آلاف و389 دراجة نارية.

وقال: إن إنجاز معاملات ترخيص المركبات والحصول على خدمات الإدارة تتم بيسر وسهولة، عبر تطبيق وزارة الداخلية على الهواتف الذكية UAE-MOI واستخدام جهاز «سهل» الذي يوفر حزمة من الخدمات بتقنية متطورة، مشيرا إلى مواصلة جهود تنويع قنوات تقديم الخدمات وفق رؤية حكومة أبوظبي بالاستفادة من الإمكانيات التقنية وإدخالها ضمن أنظمة تقديم الخدمات للتسهيل على المتعاملين عملية الحصول على تلك الخدمات وتوفير الوقت والجهد.

وذكر أن عدد مراكز الخدمة في إمارة أبوظبي 50 مركزاً منها 24 في أبوظبي، و16 في العين، مقابل 10 مراكز في المنطقة الغربية، موضحاً أنها تشمل مراكز الخدمة في بعض المؤسسات الوطنية والدوائر الحكومية، والشركات الخاصة الوطنية التي تتعامل مع المركبات.

وأوضح بأن مراكز الخدمة تتوزع في أبوظبي في مبنى إدارة الترخيص الرئيسي، ومباني السلامة التابعة للإدارة في أبوظبي، والمصفح وبني ياس، والسمحة، وفرع فحص السائقين في شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات، ، ومبنى «أمان» لترخيص المركبات الثقيلة للشركات والمؤسسات في المصفح، وفي مبنى المحاكم بمعسكر آل نهيان.

كما تتوافر مراكز الخدمة في شركات الفطيم للسيارات «تويوتا» والطاير «بريمير موتورز»، ووكالة أبوظبي موتورز، وشركة «ليس بلان» في المصفح، والإمارات للسيارات «مرسيدس بنز»، وفي مصرف الهلال بشارع المطار، ومركز تنظيم النقل لسيارات الأجرة، وفي مركزي شرطة مصفح وبني ياس، وشركة الوثبة في المصفح ومبنى وزارة الخارجية، وشركة يونيفيرسال، وشركة مجموعة الجابر في المصفح، وغرفة التجارة والصناعة، والمارينا مول.

أما مراكز الخدمة في مدينة العين فتتوفر في مباني الترخيص الرئيسية، والسلامة في فلج هزاع والوقن، ومساكن، ومبنى «أمان» في مزيد لترخيص المركبات الثقيلة، وفي مدرسة الإمارات، وفي مراكز خدمة العملاء في بلديات: مزيد والمقام وسويحان والهير، وفي مبنى لجان الفحص التابع للترخيص في منطقة مزيد، إضافة إلى مركز خدمة العملاء في محكمة اليحر، ومركز شرطة الخزنة، وترخيص القوع.

وفي المنطقة الغربية تتوزع معظم المراكز في مبنى الترخيص في طريف، ومراكز «تم» في مدينة زايد وغياثي والسلع ودلما والمرفأ وليوا، فضلاً عن محطة أدنوك لفحص المركبات الخفيفة في مدينة زايد، وفحص المركبات الثقيلة للشركات في مدينة زايد، وفي محطة الرويس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض