• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«حقوق الإنسان» يطالب بوقف القصف على حلب وإحالة جرائم الحرب لـ«الجنائية الدولية»

الإمارات تطالب بإيصال المساعدات للمحاصرين السوريين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

جنيف (وام)

جددت دولة الإمارات دعمها مقترح الأمم المتحدة بوقف الأعمال العسكرية في مدينة حلب والسماح بوصول عشرات الشاحنات المحملة بإمدادات للمدنيين المحاصرين، التي مازالت، حسب مكتب الأمم المتحدة للإغاثة، عالقة بسبب تصاعد القتال وتدهور الوضع الأمني.

جاء ذلك في كلمة الدولة أمام الجلسة الاستثنائية لمجلس حقوق الإنسان للنظر في تدهور حالة حقوق الإنسان في سوريا خاصة في مدينة حلب والتي ألقاها عبدالله فاضل النعيمي من بعثة الدولة الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف.

وأكد النعيمي عزم الإمارات مواصلة جهودها بالتنسيق مع كافة المبادرات الإنسانية الدولية الأخرى لتأمين وصول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة في سوريا، لا سيما في شرق مدينة حلب، للتخفيف من معاناة الشعب السوري الشقيق.

وأشار في كلمة الإمارات أمام المجلس، إلى أن هذه المرّة الخامسة التي يعقد فيها مجلس حقوق الإنسان دورة استثنائية حول الوضع المأساوي في سوريا.

وقال: إنه على الرغم من تقارير لجان التحقيق المتتالية وقرارات مجلس حقوق الإنسان وقراري مجلس الأمن 2042 و2012 و2043 و2012 إلاّ أن العنف بجميع أشكاله مازال قائما، بما في ذلك استخدام الأسلحة الثقيلة في المناطق المأهولة بالسكان المدنيين، كما هو الحال بالنسبة للحصار المفروض على مدينة حلب وريفها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا