• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

التنظيم الإرهابي يقتاد 550 عائلة لاستخدامهم «دروعاً بشرية» ..وغارة خاطئة تحصد 15 امرأة في داقوق

انتزاع 8 بلدات جنوب الموصل و«داعش» يباغت كركوك

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

سرمد الطويل، وكالات (عواصم)

واصلت القطاعات العسكرية العراقية ومسلحو البشمركة الكردية التقدم في محاور العمليات ضد «داعش» حول الموصل محررة المزيد من البلدات، وبسطت سيطرتها على 56 بئراً نفطية بمحيط القيارة جنوباً، تزامناً مع هجوم مباغت شنه فجر أمس مسلحون وانتحاريون من «خلايا نائمة» على عدد من المقرات الحكومية في قلب كركوك موقعاً 22 قتيلاً بينهم 6 جنود و4 إيرانيين يعملون بمحطة قيد الإنشاء لكهرباء المدينة، بينما سقط 12 إرهابياً على الأقل. وفيما ضربت القوات الأمنية طوقاً أمنياً حول 3 مراكز يتحصن فيها نحو 30 مسلحاً في كركوك، التي تم حظر التجوال فيها إلى أجل غير مسمى، تجددت الاشتباكات لاحقاً، مع وصول تعزيزات عسكرية من البشمركة من أربيل والسليمانية. وأكدت مصادر أمنية بمحافظة كركوك مصرع مراسل قناة «توركمن ايلي» التركمانية المحلية أحمد هاجر مختار أوغلو بنيران قناص من التنظيم الإرهابي أثناء تغطيته اشتباكات كركوك.

وحذرت الأمم المتحدة من كارثة إنسانية إثر تلقيها معلومات موثوقة أفادت بأن «داعش» اقتاد 550 عائلة من قرى محيطة بالموصل وزج بهم في مواقع له في المدينة لاستخدامهم كـ«دروع بشرية» مضيفة أنها تحقق بأنباء حول إعدام التنظيم الإرهابي 40 مدنياً في قرية واحدة.

كما لقي 3 أشخاص بينهم شرطي، حتفهم وأصيب 15 آخرين بهجوم انتحاري نفذه «داعشيان» يرتديان حزامين ناسفين، استهدف منزل قائد «الحشد العشائري» في ناحية المعتصم جنوبي سامراء.

وقتلت 15 امرأة وأصيبت 65 أخريات بقصف جوي «خاطئاً» شنته مقاتلات حربية طال مجلس عزاء لإحياء ذكرى شهر محرم في داقوق إلى الجنوب من كركوك.

وفيما سيطرت القوات العراقية وقوات التحالف بقيادة واشنطن، على 8 قرى أخرى جنوب وجنوب شرقي الموصل، مع استمرار تقدم البشمركة من الشمال والشرق أيضاً، استيقظت كركوك في اليوم الخامس لعملية الموصل، فجر أمس على وقت تفجيرات انتحارية واشتباكات أعقبها هجوم انتحاري ثلاثي على محطة كهرباء قيد الإنشاء في بلدة الدبس القريبة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا