• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده        11:27     وزير خارجية الصين: نحتاج لتعزيز قدراتنا العسكرية لحماية مصالحنا         11:35    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة    

إنقاذ 80 مهاجراً سورياً قبالة سواحل قبرص

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

نيقوسيا (أ ف ب)

أعلن مسؤولون أن السلطات القبرصية أنقذت أكثر من 80 مهاجراً سورياً، نصفهم من النساء والأطفال، قبالة السواحل القبرصية بعد تعطل محرك قاربهم المكتظ.

وأضاف المسؤولون أن أجهزة الطوارئ قدمت المساعدات، ومن بينها الإسعافات الأولية والطعام والماء والبطانيات إلى المهاجرين، وعددهم 83 مهاجرا بعد سحب قاربهم الى الشاطئ عند الساحل الشمالي الغربي بالقرب من مدينة بافوس.

وقالت الشرطة، إن من بين المهاجرين الذين أنقذهم حرس السواحل القبرصي 37 طفلاً و14 امرأة و32 رجلا، وجميعهم بصحة جيدة. ونقلت امرأة حامل إلى المستشفى كإجراء احتياطي.

وكان القارب غادر مرسين التركية مساء الأربعاء، ووصل إلى المياه المقابلة للشواطئ القبرصية مطلع الجمعة، وقالت الشرطة إن قبطان القارب فر بعد أن تعطل المحرك.

وذكرت وكالة الأنباء القبرصية الرسمية، أن قبطان القارب فر على متن قارب آخر، مضيفة أن المهاجرين قالوا إن كل واحد منهم دفع ما بين ثلاثة إلى عشرة آلاف دولار للمهربين.

إلى ذلك، اتفق زعماء الاتحاد الأوروبي أمس الأول على تكثيف جهودهم للحد من الهجرة غير الشرعية من دول أفريقية بهدف تكرار نجاحهم في وقف التدفقات من تركيا خلال الشهور الماضية. وفي حين تراجعت أعداد المهاجرين الذين يصلون إلى اليونان من تركيا بعد اتفاق أبرم مع أنقرة في مارس، فإن أعداد القادمين إلى إيطاليا من أفريقيا تتزايد حتى الآن هذا العام.

ويعرض الاتحاد الأوروبي على الدول الأفريقية اتفاقات تجارية واستثمارات للحد من التدفق على طول ما يسمى بالطريق الرئيس للبحر المتوسط، حيث يغرق آلاف الأشخاص كل عام لدى قيامهم بالرحلة المحفوفة بالمخاطر.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا