• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده        11:27     وزير خارجية الصين: نحتاج لتعزيز قدراتنا العسكرية لحماية مصالحنا         11:35    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة    

فيلم وثائقي يبرز جهود الإمارات الإنسانية في حضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

حضرموت (الاتحاد)

أعدت 7 طالبات يمنيات في قسم الإعلام بجامعة حضرموت، فيلماً وثائقياً عن المشاريع الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة لإعادة الأمل.

وحمل الفيلم عنوان «سنابل الإمارات في حضرموت الخير»، وجاء كمشروع تخرج للطالبات للعام الدراسي الحالي، وركزت الطالبات في تفاصيله على المشاريع الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات في محافظات اليمن المحررة من سيطرة الانقلابيين، وحضرموت على وجه الخصوص، وكيف تركت تلك الجهود الإنسانية بصمات واضحة في صفوف الأهالي الذين لمسوا تلك المساعدات واستفادوا منها.

وتخلل الفيلم فقرات عن النخوة العربية والوفاء والرقي لدولة الإمارات، التي سارعت إلى رسم لوحة جمالية إنسانية عبر أذرعها الإغاثية، وعلى رأسها، هيئة الهلال الأحمر الإماراتية التي وضعت في أجندتها حزمة من المشاريع الإنسانية لتلبية الاحتياجات الإغاثية والمجتمعية والتعليمية والطبية في محافظات يمنية عدة.

وعرض الفيلم في كلية الآداب بالجامعة، بحضور منسق مشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في حضرموت شوقي التميمي، وعدد من الأكاديميين والمسؤولين المحليين في المحافظة. وأقيم الحفل في أجواء تراثية ثقافية، تم فيها دمج ثقافة الإمارات ومحافظة حضرموت من خلال الملابس ونقوش الحناء وتوزيع التمر والقهوة على عامة الحضور.

وقدمت الإعلاميات في ختام نقاشهن لمشروع تخرجهن، الشكر والتقدير لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية على جهودهما المبذولة في المحافظة على دعمهن في إنجاز مشروعهن الأكاديمي.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا