• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اليمن يشيد باستجابة الإمارات لمكافحة «الكوليرا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

أشاد وكيل وزارة الصحة اليمنية، الدكتور علي الوليدي، بالاستجابة السريعة التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة في تقديم المساندة للجهود المبذولة لمكافحة انتشار وباء الكوليرا.

وأضاف في تصريح لـ «الاتحاد» أن هناك غرفة طوارئ تم تشكيلها من وزارة الصحة العامة في عدن لمكافحة المرض الذي بدأ بالظهور في عدة محافظات يمنية، مؤكداً وجود جهود من قبل منظمة الصحة العالمية ومنظمات إغاثية أخرى على رأسها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لاحتواء الوباء.

وأشار إلى أن الأشقاء في الإمارات كانوا سباقين في تقديم مساعدات عاجلة من مادة الكلور وتسليمها إلى السلطات المحلية في عدن من أجل تأمين مياه الشرب من أي تلوث، مضيفاً أن هذا إجراء احترازي للوقاية من الوباء تم اتخاذه لتأمين مصادر المياه في الآبار والخزانات الرئيسية.

وأطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية الأسبوع الماضي حملة تثقيف وتوعية لطلاب المدارس والعاملين في المراكز الصحية من أجل التعريف بالإرشادات الصحية للوقاية من مرض الكوليرا.

وسجلت إحصائيات طبية في عدن وفاة 10 حالات مشتبه بإصابتها بالكوليرا، في حين تم الكشف عن 10 حالات أخرى مصابة بالوباء متواجدة في محاجر طبية تم تخصيصها في المدينة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا