• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الجبير وكيري يبحثان وقف إطلاق النار باليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

واشنطن (وكالات)

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن من حق السعودية حماية حدودها من أي هجمات، والدفاع عن أراضيها من أي اعتداءات للميليشيات.

وأضاف الجبير في مؤتمر صحفي مع نظيره الأميركي جون كيري، عقب اللقاء الذي جمعهما في مقر الخارجية الأميركية بواشنطن مساء أمس الأول، أن ميليشيات الحوثي وصالح تمعن في خرق الهدنة، وتصعد في انتهاكاتها رغم وقف إطلاق النار.

من جانبه، قال وزير الخارجية جون كيري، «إننا ننتظر من الحوثيين الالتزام بالهدنة في اليمن»، وأكد أنه من الواضح أن التحالف العربي ملتزم بوقف إطلاق النار.

ودعا الوزير الأميركي ميليشيات الحوثي إلى سحب قواتها وصواريخها، وأضاف قائلاً: «نسعى لعودة الأطراف اليمنية إلى طاولة المشاورات، وأي انتهاك للهدنة سيضعف الجهود المبذولة على الصعيد السياسي».

وشملت المباحثات أيضا إصلاح قانون «جاستا» المثير للجدل. وأكد كيري، أنه ناقش سبل إصلاح قانون «جاستا» بطريقة تكفل حقوق الضحايا ولا تُعرض شركاء الولايات المتحدة للخسائر. وقال: «ناقشنا سبل إصلاح قانون جاستا وحل هذه المسألة بطريقة تحترم وتكفل احتياجات وحقوق ضحايا الحادي عشر من سبتمبر، ولا تعرّض في نفس الوقت القوات الأميركية وشركاءنا والأفراد الأميركيين في مناطق أخرى إلى خسائر محتملة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا