• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م

التحالف يعترض 3 صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات ..ويرصد 900 خرقاً للهدنة

«الشرعية» تتقدم في صعدة والجوف بعد انتهاكات الانقلابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، عدن)

حررت قوات الشرعية المدعومة بطائرات التحالف العربي، أمس، مواقع جديدة في محافظة صعدة والجوف شمال البلاد، في تحرك عسكري جاء رداً على خروق ارتكبتها ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية لاتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيّز التنفيذ منتصف ليل الأربعاء، الخميس.

كما أعلن الجيش اليمني مساء أمس تحرير عدد من المواقع في جمرك منطقة البقع في بلدة كتاف شمال شرق محافظة صعدة، المعقل الرئيس للمتمردين الحوثيين في أقصى شمال اليمن.

وقال الجيش في بيان نشر على حسابه الرسمي في «تويتر»، إن قواته تمكنت من تحرير المواقع والمباني المطلة على الجمارك في منطقة البقع، وهي منفذ حدودي بري مع السعودية، حررته القوات اليمنية الأسبوع الماضي، موضحاً أن التحرك العسكري لقواته جاء «رداً على الخروق المتتالية وعدم التزام الانقلابيين باتفاق الهدنة».

وأشار الجيش إلى «انهيارات متسارعة في صفوف الميليشيات الانقلابية عقب تحرير قوات الجيش الوطني للمواقع والمباني المطلة على الجمارك».

ودمر طيران التحالف، فجر أمس، منصة إطلاق صواريخ تابعة للميليشيات الانقلابية بين العاصمة صنعاء‬ ومحافظة مأرب‬، بعد ساعات على إطلاق الميليشيات ثلاثة صواريخ بالستية باتجاه مدينة مأرب، اعترضتها المضادات والصواريخ التي نشرها التحالف في المنطقة العام الماضي. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا