• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بسبب مشاكل اجتماعية مستمرة لأكثر من عام

الاحتفالية الكروية تخشى التحول إلى فوضى في بلاد «السامبا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

تنطلق اليوم منافسات بطولة كأس العالم في نسختها الأكثر جدلا في التاريخ، حيث يأمل جميع البرازيليين ألا يتحول هذا العيد الكروي الكبير، الذي يقام مرة كل 4 سنوات إلى فوضى بسبب التهديدات باللجوء إلى الإضرابات في بلد تجتاحه مشاكل اجتماعية جمة تستمر منذ أكثر من عام.

ودافعت رئيسة البرازيل ديلما روسيف مساء أمس الأول عن التنظيم المثير للجدل لمونديال 2014، مؤكدة أن البرازيل مستعدة على أرضية المستطيل الأخضر وخارج الملاعب، وفي كلمة الى الأمة بثتها محطات التلفزة والإذاعة، رحبت روسيف بالمشجعين من العالم بأسره، وقالت لهم إن البرازيل تنتظرهم بأذرع مفتوحة” مثل التمثال، الذي يشرف على خليج ريو دي جانيرو، مؤكدة أن البرازيل تخطت العقبات الرئيسية وهي مستعدة على وخارج الملاعب.

وأضافت: “بنينا وطورنا المطارات والمرافئ والجسور والطرق وخطوط النقل السريعة، وقد قمنا بذلك بالدرجة الأولى من أجل البرازيليين، وهذه الإنجازات لن تذهب في حقائب السياح بعد المونديال، وستبقى هنا في خدمة جميع البرازيليين، وإن كانت المنافسات سوف تستمر لمدة شهر واحد، فإن المنافع ستبقى كل الحياة”.

وقالت أيضا: “منذ عام 2010، عندما بدأنا بناء الملاعب استثمرت الحكومة الفيدرالية والولايات والبلديات 1,7 مليار ريال في التربية والصحة، وذلك في إطار دفاعها عن استثمار 11 مليار دولار من أجل التحضيرات للمونديال.

وقالت روسيف في كلمة إلى المشجعين الأجانب الذين قد يصل عددهم إلى حوالى 600 ألف مشجع: “أصدقاؤنا في العالم بأسره، تعالوا بسلام، إن البرازيل تفتح ذراعيها لاستقبالكم”.

في المقابل، أعرب رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر ان الأمور ستسير جيدا، وقال “نحن واثقون بأن كأس العالم ستكون احتفالية رائعة”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا