• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تساوى مع الأهلي والاتفاق السعوديين

الشباب على قمة الأندية الخليجية بـ «النجمة الثالثة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

أصبح الشباب أكثر الفرق الخليجية تتويجاً ببطولة الأندية الخليجية لكرة القدم، بعد أن حصد اللقب الثالث، وتساوى بالتالي مع الأهلي والاتفاق السعوديين، أكثر الفرق حصولاً على الكأس. وشارك «الجوارح» في عام 1992 للمرة الأولى في بطولة مجلس التعاون للأندية الخليجية، والتي أقيمت في سلطنة عُمان. وفي أول مباراتين تعادل سلبياً مع الريان القطري والهلال السعودي على التوالي، ثم انطلق نحو اللقب منذ المباراة الثالثة، حيث تفوق على ظفار العُماني بهدفين نظيفين، والجهراء الكويتي بثلاثية نظيفة، وفي المباراة الأخيرة تغلب على الرفاع الغربي البحريني ليحصد أول لقب خارجي في تاريخ الكرة الإماراتية على مستوى الأندية، وبفارق نقطة عن الهلال السعودي الذي حل ثانياً، وبعد أن سجل لاعبو الشباب 6 أهداف في 5 مباريات، فيما لم تهتز شباك الفريق مطلقاً.

وأعاد الشباب «الكرة»، وشارك في السنة التالية، عندما أقيمت البطولة في الرياض، وحقق الفريق ثلاثة انتصارات على حساب المحرق البحريني والعربي القطري والقادسية الكويتي، ولكنه خسر أول مباراة أمام الشباب السعودي ليتنازل عن لقبه، ويكتفي بالمركز الثاني بعد «الليث».

وانتظر الشباب حتى عام 2002 ليعود إلى البوابة الخليجية مجدداً، وشارك في النسخة التي أقيمت في البحرين، ولم تكن العودة على مستوى الطموح، حيث خسر أمام الأهلي السعودي وظفار العُماني، فيما تعادل مع الكويت الكويتي، والعربي القطري، وحقق الفوز في المباراة الأخيرة على حساب صاحب الأرض فريق المحرق، ليحل «الأخضر» في المركز الرابع برصيد 5 نقاط.

وابتعد الشباب عن المشاركة مجدداً لفترة طويلة بلغت 8 سنوات عندما عاد عام 2010، وبعد أن تم استحداث النظام الجديد للبطولة ومباريات المجموعات التي تقام بطريقة الذهاب والإياب، وفي المحاولة الأولى، بعد غياب لم يذهب الفريق بعيداً، وخرج من الدور الأول، ولكنه عاود المشاركة في العام التالي، وتوج بطلاً للمسابقة للمرة الثانية في تاريخه، بعد تغلبه على جاره الأهلي في نهائي إماراتي خالص في مجموع المباراتين، حيث خسر ذهاباً بنتيجة 2 - 3، فيما تفوق إياباً بهدفين نظيفين.

وفي العام الماضي عاد الشباب للمشاركة مجدداً، وتوقفت طموحاته عند نصف النهائي بعد الخسارة أمام صحم العُماني في نصف النهائي، ولم تذهب البطولة بعيداً، فقد توج بها النصر بعد تغلبه على صحم في المباراة النهائية التي أقيمت في دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا