• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كاميرات المراقبة سجلت الواقعة و«الشرطة» أحالتها إلى المستشفى

عربية مدخنة تحطم محلاً رفض بيعها سجائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

أحمد مرسي (الشارقة)

تحقق القيادة العامة لشرطة الشارقة مع امرأة (عربية)، حطمت أحد المحال التجارية، بعد أن رفض بائع المحل الاستجابة لطلبها ببيعها سجائر.

وسجلت كاميرات المراقبة بالمحل تحطيم المرأة للبضاعة الموجودة في المحل، بشكل عصبي، بعد أن رفض البائع الاستجابة لطلبها السجائر، التزاماً بقرارات البلدية.

وبحسب العاملين في المتجر، الكائن في دوار الساعة بالشارقة، فإن المرأة ظلت تحطم في كافة المنتجات المتنوعة داخل المتجر وتسقطها من أعلى الأرفف وتجوب في أرجاء المكان، تكرر فعلتها في شكل «هستيري» دون الاستجابة لرغبات ومطالب العاملين بالتوقف. وأضافوا أنهم تفاجأوا بالمرأة تدخل عليهم المتجر نحو الساعة العاشرة صباحاً، منذ 3 أيام، وتطلب سجائر، وعندما أبلغوها بأن بيع السجائر ممنوع داخل الأحياء السكنية بالشارقة، مضت للداخل وظلت تكسر وتحطم في الأشياء مروراً بكافة الاتجاهات مما أحدث ضرراً كبيراً في المكان.

وقالوا إنها ظلت تصرخ بصوت عال في المكان وثارت عليهم إلى أن خرجوا من المتجر وظلت بمفردها تسقط المعروضات من أماكنها على الأرفف وأماكن العرض وتقوم بنزع الأرفف الخشبية والعروض الجديدة أيضاً.

وقام أحد الأشخاص بطلب الشرطة التي أتت على الفور للمكان وحاولت أن تهدئ من روع المرأة والتعرف إلى مطالبها، حيث كررت طلبها برغبتها في الحصول على سجائر، ثم جلست على أحد الأرفف، وبعد التحاور معها وتهدئتها، تمكنوا من القبض عليها واقتيادها لمركز شرطة الحيرة للتحقيق معها.

وأكد مصدر أمني أن المتهمة (ن. ز. م. 38 عاماً)، خضعت لفحوص طبية تتعلق بالتعرف إلى قدراتها العقلية والدوافع التي جعلتها في هذه الحالة، كما سيتم فحص عينات منها للتأكد من حالتها الصحية.

وتم تحويل ملف الواقعة لمركز شرطة الحيرة الذي يتابع الواقعة، وما زالت الجهات المعنية بالتحقيق تنتظر التقرير الخاص بحالتها الصحية، فيما يقوم فريق من التحقيقات بتقدير الخسائر التي تسببت فيها المرأة داخل المتجر.

يذكر أن المجلس البلدي في الشارقة كان قد أصدر، العام الماضي، قراراً بمنع بيع السجائر ومنتجات التبغ في جميع البقالات الكائنة في الأحياء السكنية وفي البقالات الكائنة بالقرب من المدارس ووجه الجهة المعنية في البلدية بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى في الشارقة لتنفيذ القرار بشكل مباشر. كما أن اللائحة التنفيذية لقانون مكافحة التبغ حددت بعض الضوابط المتعلقة بعرض وتسويق التبغ ومنتجاته، حيث يجب على جميع المنشآت التي تعرض أو تبيع أو ترغب في عرض أو بيع التبغ أو منتجاته التقيد بالحصول على ترخيص من السلطة المختصة، ووضع نسخة من الترخيص في مكان ظاهر بالمنشأة، وعدم عرض أو بيع التبغ أو منتجاته بجوار أماكن عرض أو بيع السلع والمنتجات الغذائية أو الصحية، أو المنتجات والسلع المخصصة للأطفال، أو الأدوات والملابس الرياضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض