• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أشادوا بالمهرجان وسعدوا بضيافة أبوظبي

الفائزون: الجوائز تشجع على مواصلة التنوع والتميز

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

إيمان محمد (أبوظبي)

اتفق الفائزون في جوائز المهرجان على أن تكريم أعمالهم يشكل دافعاً كبيراً لتقديم المزيد من الأفلام السينمائية التي تحظى بقبول الجمهور، وكشفوا لـ«الاتحاد» عن بعض أعمالهم القادمة، فقد أعربت المخرجة الإماراتية نجوم الغانم الحاصلة على الجائزة الأولى في الأفلام الوثائقية الطويلة عن فيلم «سماء قريبة» عن سعادتها لحصول الفيلم على جائزة وهو إنجاز كانت تتطلع إليه.

وسبق للغانم أن حصلت على عدة جوائز في مهرجانات محلية ودولية، وقالت: كل جائزة لها قيمة مختلفة وأحاول قراءة آراء لجان التحكيم من خلال هذه الجوائز، فنحن نعمل مع الناس وفي الاستوديوهات المغلقة ونحتاج أن نسمع الرأي الآخر، وهذه المناسبات والفرص تجعلنا نسمع الصوت الآخر فيما نعمل.

وتعتقد الغانم أن الأفلام الوثائقية في منطقة الخليج تحاول أن تشق طريقها، وتقول: أنا موجودة، وأضافت «ما زالت دور السينما لاتهتم بالأفلام الوثائقية» لاعتقاد خاطئ بأنها لا تجذب الجمهور، فمثلا فيلم «سماء قريبة» كان كل عروضه كاملة العدد، فقد فاز بحب الجمهور قبل أن يفوز بجوائز أخرى، واعتقد متى ما وجد الفيلم الوثائقي الذي يحترم عقل الجمهور سيلقى النجاح، وأتمنى أيضاً أن تجد الأفلام الوثائقية طريقها أيضاً إلى التلفزيونات ويتم التعامل معها بنفس أهمية الأفلام الروائية.

توقعت الجائزة

واعتبر المخرج والممثل الإماراتي عبد الله الجنيبي مخرج فيلم «طريق» الحاصل على الجائزة الأولى في الأفلام الروائية القصيرة، أن فوز فيلمه شرف ووسام على صدره، وقال: كنت أتوقع الحصول على الجائزة لأني تعبت واجتهدت في التحضير للفيلم، واعتقد أني قدمته من قلبي، وهذا يدفعني إلى تقديم المزيد من الأعمال السينمائية على نفس المستوى، حيث أجهز حالياً لفيلم روائي قصير اسمه «النفق»، واعتقد أنه سيكون قوياً أيضاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا