• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد منافسة قوية بين 27 فيلماً روائياً وقصيراً ووثائقياً

«حبيب الأرض» يخطف جائزة «الخليجي».. و«طريق» أفضل فيلم قصير

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

خطف «حبيب الأرض» جائزة «السينمائي الخليجي» في دورته الثالثة ضمن فئة الأفلام الروائية الطويلة، للمخرج الكويتي رمضان خسروه، فيما حصد الفيلم الإماراتي «طريق» للمخرج عبد الله الجنيبي الجائزة الأولى ضمن فئة الأفلام القصيرة، فيما ذهبت الجائزة الأولى ضمن فئة الأفلام الوثائقية إلى المخرجة الإماراتية نجوم الغانم عن فيلمها «سماء قريبة»، وذلك خلال الإعلان عن نتائج المهرجان في حفل كبير أقيم مساء أمس الأول في «روتانا الشاطئ» أبوظبي.

منافسة قوية

وبعد منافسة قوية استمرت خمسة أيام في حب السينما بين 27 فيماً روائياً وقصيراً ووثائقياً، أسدل الستار على فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان «السينمائي الخليجي»، الذي أقيم تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، والذي نظمته وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، وذلك من خلال احتفال كبير وزعت خلاله جوائز المسابقة الرسمية للمهرجان، وتم تكريم رعاة المهرجان بحضور عدد كبير من السينمائيين والضيوف من جميع دول الخليج.

مراسم توزيع الجوائز

استهل حفل توزيع الجوائز بفيلم قصير يحوي بانوراما عن فعاليات وأفلام وورش المهرجان منذ افتتاحه وحتى قبل الختام، ثم صعد دكتور حبيب غلوم لبدء مراسم توزيع الجوائز التي قدمتها عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة إلى الفائزين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا