• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مدير عام "إيرينا": الإمارات رائدة عالميا في استخدام الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

وام

قال عدنان أمين مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة " إيرينا " : إن دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الرائدة في التحول لاستخدام الطاقة المتجددة مضيفة أن موقع " إيرينا " في أبوظبي لا يتعارض مع كونها عاصمة لأحد أكبر منتجي ومصدري النفط في العالم في الوقت الذي تستضيف فيه الاجتماع الخامس لآيرينا بحضور نحو 80 من وزراء الطاقة من مختلف دول العالم.

وأضاف أن وجود " إيرينا " في دولة الإمارات لا يتعارض تماما مع أنها تعد أكبر ثالث منتج ومصدر بترول في العالم وإنما يعكس نظرة الدول المنتجة والمصدرة للنفط والغاز للمستقبل ووضع التحولات في مجال الطاقة وإنتاجها في الاعتبار .

ونوه أمين في حوار مع صحيفة " الاتحاد "نشرته اليوم بأن أبوظبي من المدن الأولى التي بحثت استخدام الطاقة المتجددة مشيرا إلى " مدينة مصدر " التي تعتمد في بنائها على توفير الطاقة واستخدام الطاقة الشمسية وإنشاء مشروعات " شمس 1 " علاوة على أن أبوظبي وضعت هدفا واضحا لاستخدام الطاقة المتجددة وتعمل على تحقيقه من خلال الاعتماد في تصميم المدن على خفض معدلات الانبعاثات الكربونية والاستفادة من الطاقة الشمسية علاوة على إنشاء " معهد مصدر" الذي يمثل بادرة للتعليم والتدريب وإعداد كوادر مؤهلة في تكنولوجيا مجال الطاقة المتجددة .

وقال " إن أبوظبي لديها هدف ونعتقد أنها في سبيل تحقيقه ولدينا برامج ومشروعات طموحة في أبوظبي ودبي للاعتماد على الطاقة المتجددة ".

وأضاف " إن الوكالة لديها في عضويتها أكثر من 170 دولة على مستوى العالم ولدينا تنام كبير في عدد الأعضاء خلال السنوات الأربع الماضية و" آيرينا " تعد الأسرع نموا في انضمام الدول إلى عضويتها ".

وأوضح أن الوكالة تحقق نموا سريعا ليس فقط في عدد الدول الأعضاء ولكن أيضا في مصادر التمويل وهي تنفرد في هذا على عكس الوضع في العديد من المنظمات والمؤسسات الدولية التي تقلص ميزانيتها . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض