• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

زوّر مخالفات لبلدية دبي

الحبس عاماً لمندوب حاول الاحتيال على صاحب شركة بقيمة 300 ألف درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - لقي مندوب مبيعات آسيوي جزاءه العادل من قبل محكمة الجنايات بدبي بعد أن عمد في أوقات سابقة مع آخرين هاربين إلى تزوير مخالفات خاصة ببلدية دبي بحق إحدى الشركات العاملة في الإمارة بهدف الاحتيال على صاحبها.

وقررت الهيئة القضائية بمحكمة دبي معاقبته بالحبس لمدة عام بعد أن تمكن مع شركائه الهاربين من تحرير مخالفة قاموا بتزويرها بحق الشركة الضحية تتعلق بـ«إنشاء مبنى مخالف ومزاولة طقوس دينية»، مدعين أنهم يعملون في البلدية، وأن قيمة المخالفة 300 ألف درهم.

وأكدت النيابة العامة أن أحد المتهمين اتصل بصاحب الشركة، وأبلغه أنه يعرف شخصاً لديه علاقات مع البلدية، ويمكنه أن يساعده في تخفيض قيمة المخالفة، حيث التقى صاحب الشركة باثنين من المتهمين بينهما المندوب الآسيوي، وطالبا الضحية بدفع 150 ألف درهم، ثم خفضا القيمة إلى 30 ألف درهم، إثر مماطلة صاحب الشركة.

وأوضحت النيابة العامة أن صاحب الشركة اشتبه في محاولة تعرضه للخداع من المتهمين، فأرسل أحد العاملين لديه ليتأكد من حقيقة المخالفة، مشيرة إلى أن موظف البلدية أبلغهم بأن المخالفة غير حقيقية وأن أرقامها التسلسلية غير مسجلة في نظام المخالفات الخاص بهم، وتم إبلاغ الشرطة على الفور.

وأشارت النيابة العامة إلى أن الشرطة استطاعت إلقاء القبض على اثنين من المتهمين، حيث حوكما سابقاً على خلفية القضية، وأدانتهما المحكمة بالشروع في الاحتيال على صاحب الشركة وتزوير المخالفة.

وفي قضية أخرى، طبقت الهيئة القضائية عقوبة الحبس لمدة 6 أشهر بحق (ج.س.س) كهربائي، وأمرت بإبعاده عن الدولة، لاعتدائه على زميله في العمل بسبب تعيين الأخير مسؤولاً عنه من قبل المشرف في الشركة التي يعملان بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض