• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

بلدية دبي تعد أول قانون للسلامة العامة في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

وقعت بلدية دبي مؤخراً عقداً مع استشاري دولي في القانون الدولي ومختص في قوانين السلامة وحماية المستهلك، لإعداد قانون عصري وشامل للسلامة العامة في الإمارة، حسبما أعلن المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي.

وسيشكل القانون المرتقب مظلة عامة توفر إطاراً قانونياً لشبكة أمان من جميع المخاطر المحتملة في الأماكن التي يرتادها العامة، سواء داخل المباني مثل مراكز التسوق والفنادق والمؤسسات التعليمية والتجمعات السكنية، وكذلك في الأماكن المفتوحة والساحات الخارجية حيث تعقد الفعاليات والمهرجانات والاحتفالات التي تحضرها أعداد كبيرة من الناس.

ويهدف القانون أيضاً لضمان اشتراطات السلامة في الأماكن التي يرتادها الجمهور بشكل اعتيادي مثل الشواطئ والحدائق العامة. والتقى الاستشاري في زيارته الأولى لدبي الأسبوع الماضي بجميع الأطراف المعنية بالسلامة في بلدية دبي والدوائر الحكومية الأخرى مثل شرطة دبي والدفاع المدني وهيئة الصحة بدبي ودائرة السياحة. واطلع على أدوارها وجهودها في الحفاظ على سلامة جميع مرافق الإمارة. وأكد أن مبادرة إمارة دبي في هذا الصدد فريدة من نوعها، حيث لا توجد قوانين شاملة للسلامة العامة في دولة أخرى بالعالم، وإنما قوانين تغطي جوانب متفرقة للسلامة. يذكر أن المشروع أحد مبادرات الخطة الاستراتيجية للسلامة لإمارة دبي للفترة من 2013 إلى 2015 التي أقرتها اللجنة القطاعية للصحة والسلامة التابعة للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لحكومة دبي التي يرأسها مدير عام بلدية دبي. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض