• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تسليم الدفعة الثانية من مساكن السلع اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

تبدأ اليوم بلدية المنطقة الغربية توزيع الدفعة الثانية على المستحقين للمساكن الشعبية الجديدة في مدينة السلع تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بتوزيع 332 وحدة سكنية جديدة ضمن مشروع السلع السكني البالغ عدد وحداته 448 فيلا سكنية جديدة تم بناؤه على مساحة إجمالية قرابة 130 هكتاراً، وبتكلفة إجمالية تقدر بـ 1,053 مليار درهم. وكانت بلدية الغربية بدأت تسليم الدفعة الأولى على المستفيدين من أبناء المدينة الأسبوع الماضي داخل مركز الخدمات الحكومية المتكامل «تم»، وسط فرحة كبيرة من المستفيدين الذين أعربوا عن سعادتهم بهذه المكرمة الكبيرة من القيادة الرشيدة التي لا تدخر وسعا في توفير كافة احتياجات المواطن وما يحقق له الاستقرار والرخاء. وبلغ عدد الوحدات التي تم توزيعها في المرحلة الأولى 82 مسكناً على المستحقين، ويتوقع تسليمها على 3 مراحل.

ويأتي تنفيذ الوحدات السكنية الجديدة ضمن مخطط لتوفير المساكن العصرية الحديثة للمواطنين في مختلف مدن المنطقة الغربية من خلال بناء مجتمعات متكاملة، وتوفير خيارات سكن متنوعة تلبي متطلبات الأسر والعائلات في المنطقة الغربية على أكمل وجه، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

ويتوافق المشروع مع متطلبات برنامج استدامة، وكذلك خطة الغربية 2030. وتقوم مساكن المواطنين الجديدة على مفهوم المجمعات السكنية المتكاملة كبديل لمفهوم المساكن الشعبية، بحيث تلبي احتياجات المواطنين وتقدم أعلى مستوى ممكن من الراحة والرفاهية، وترفع من المستوى الاجتماعي والمعيشي للمواطن. ويحمل المشروع بعداً اجتماعياً من خلال إحياء مفهوم الأسرة الممتدة ومفهوم «الفريج»، الذي يضم مجموعة أسر مترابطة اجتماعياً ومنسجمة في تقاليدها وثقافتها، فضلاً عن أنه يوفر مرافق خدمية متميزة تجعل من السكن في المشروع تجربة حياتية مريحة.

وأكد عبدالله محمد الحمادي أحد المستحقين للمساكن الجديدة أن مشروع السلع السكني ما كان ليتحقق لولا التوجيهات السديدة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية. وأعرب عن سعادته بهذه المساكن التي رسمت البسمة على شفاه جميع سكان السلع. وثمن صالح الحمادي أحد المستفيدين بالمساكن الجديدة مكرمة القيادة الرشيدة التي لا تدخر وسعاً لتحقيق سعادة شعبها وتوفير احتياجاته ومتطلباته، ومنها السكن الذي يعتبر ركناً أساسياً في تحقيق الاستقرار الأسري. وقال راشد بن فطيمه المنصوري أحد سكان السلع، إن مكارم قيادتنا الرشيدة لا تتوقف ولا نهاية لها ومنها مشروع السلع السكني الذي ساهم بشكل فعال في حل مشاكل مئات الأسر في مدينة السلع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض