• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

يُمكن المستخدمين من التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات

«سناب شات».. توثيق للذكريات وتدمير للعلاقات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

طلق أحدهم زوجته بعدما اكتشف أنها ترسل صورها لصديقاتها عبر تطبيق المحادثات «سناب شات»، بعد أن حذرها من الأمر، حيث لاحظ انشغال زوجته بالتطبيق، فقرر أن يفتح حساباً وأضاف زوجته، وبعد فترة قصيرة من حديثه معها على أنه فتاة، طلب منها إرسال صورها، فأرسلتها مباشرة، ليواجهها بما فعلت ويطلقها.. حادثة تكشف الكثير عن تغلغل فكر التواصل الاجتماعي الافتراضي وأحدثها «سناب شات» في المجتمع، ما يفتح باب التساؤلات حول سلبياتها وإيجابياتها.

سرعة البرق

«سناب شات» تكنولوجيا جديدة انتشرت بسرعة البرق، وأصبح الكثير يوثق يومياته من خلاله، حتى أصبح هوسا غير طبيعي، منهم من يصور نفسه ويسجل حضوره في مكان ما مع أناس معينين، أو يعبر عن الحالة النفسية التي يمر فيها الآن.

وأشارت دراسة، أجرتها الرابطة الأميركية للطب النفسي، إلى أن انتشار هذه الظاهرة بشكل واسع وحاد في صفوف الشباب، يدل على الإصابة باضطراب عقلي لدى مدمنيها. وقد شخصت الدراسة حالة ناشط على «فيسبوك» فقد السيطرة على نفسه أمام رغبته الجامحة في تصوير نفسه على مدار الساعة، ومشاركة الصور في المواقع الاجتماعية بشكل مستمر، على أنه مصاب بنوع من النرجسية المرضية، واللافت أن الدراسة وجدت أن نسبة مدمني التواصل الاجتماعي تصل إلى 17% بين الرجال، بينما لا تتعدى 10% في صفوف النساء.

ظاهرة مؤقتة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا